فوائد العنب

العنب من الفواكهة التي تتميز بحلاوتها فمن منا لا يحب العنب , ويتميز العنب باختلاف انواعه و اشكاله و الوانه و يحتوي العنب علي العديد من العناصر الغذائية المهمة و من اقدم الفواكة التي زرعت حيث عثر عليه في التارخ المصري القديم و الروماني و اليوناني و يدخل في صناعات كثيرة.

و يحتوي العنب علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و ج و الفوليك و ب6 و ايضا يحتوي علي العديد من المعادن المهمة مثل الفسفور و البوتاسيوم و الكالسيوم و الماغنسيوم و الحديد و السيلينيوم و ايضا علي مركبات مضادة للاكسده الفلافونيد و يساعد العنب علي علاج عسر الهضم و الامساك واضطرابات الكلي و الارق و من فوائد العنب انه يساعد علي التخسيس.

رجيم العنب

يمنح العنب الطاقة للجسم مع الحصول علي اقل السعرات الحرارية و هو غني جدا بالنشويات المعتدلة و يحتوي العنب علي الالياف التي تساعد علي الشعور بالشبع حيث انه يمكن للشخص ان يخسر من 2 كيلو جرام الي 3 كيلو جرام في خلال اسبوع وذلك يعتمد علي كمية العنب حيث ينصح بيتخصيص 2 كيلو جرام علي عدة وجبات 4 الي 7 وجبات يوميا و الامتناع عن الشيكولاته و الشاي و يجب اتباع بعض التمارين الرياضية و يحتوي العنب ايضا علي مادة البيسيتانول التي تحارب المناطق الدهنية في الجسم و يساعد علي تحسين حركة الامعاء.

فوائد ورق العنب

لا تنحصر فوائد العنب علي الثمار فقط و لكن علي اوراقة ايضا حيث ان ورق العنب يستخدم في الطبخ و من فوائد ورق العنب انه يزيد نشاط الكبد و مفيد لمرضي النقرس و الروماتيزم و السكر و مقاوم للالتهابات و يحمي من نقص المناعه و علاج جيد لحالات انحباس البول و امراض الجهاز الهضمي و معروف بمقاومتة علي تدمير الخلايا السرطانية و يقوم بتنشيط الدورة الدموية و التهابات الجيوب الانفية و الرشح و يقوم بالحماية من الاصابة بامراض القلب و يقل من نسبة الكوليسترول.

فوائد العنب الاحمر

للعنب الاحمر فوائد متعدده حيث انه يقلل التعب و منشط للعضلات و منشط للاعصاب و يحد من هشاشة العظام و يساعد علي عدم تصلب الشرايين و ينقي الدم من السموم و ينقية و يحافظ علي انسجة الجسم. وتناول عصير العنب يحسن من الوظائف العقلية و له القدرة علي ايقاف نمو الخلايا السرطانية و مفيد جدا للقولون و المعدة و الكليتين و يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد و يخفض ضغط الدم المرتفع ومنشط قوي للكبد و يحمي من الام اللثة و المثانة و الام السعال و تساقط الاسنان.

فوائد العنب الاسود

اما بالحديث عن العنب الاسود فله فوائد لا تعد و لا تحصي اهمها انه مفيد لصحة القلب حث انه يحتوي علي العديد من المواد الكيميائية النباتية التي تعمل علي الوقاية من الضرر الذي يثر علي عضلة القلب و يخفض ضغط الدم و ينظم مستوي الكوليسترول و مفيد ايضا لسكر الدم و يحتوي علي نسبة من الفلافونويد و الريسفيراترول المغذيات النباتية التي تؤثر علي طول العمر و ذلك لانه يمنع اكسدة الخلايا و ايضا يحتوي علي الكيرسيتين التي تقي من جلطات الدم.

وهناك ما يسمي خل العنب وهو يدخل في بعض الصناعات التي دخل فيها العنب هي عمل خل العنب و هو من المنتجات الطبيعية و معالج لكثير من الامراض و المشاكل الصحية التي قد تواجه الانسان و منها الام اللثة و الحلق و يستخدم لازالة الحروق الشمسية عن طريق تدليك الوجة و الجسم به.

شاركها مع اصدقائك