فوائد الطماطم

الطماطم تعتبر من اهم الخضروات وايضا الفواكه والناس فى كل العالم تعرفها لانها تدخل فى كل الاستخدامات اليومية سواء من اكل او عصير. و الطماطم مفيدة جدا للصحة لاحتوائها على فيتامين ج وقلة سعراتها الحرارية والدهون. وايضا فوائد الطماطم للوجة كثيرة لاحتوائها على البيتاكاروتين وهو يساعد فى جعل الجلد ناعما وتنظيف البشرة وحمايتها من اشعة الشمس الضارة وتحتوى ايضا على مادة اليكوبيين الذى يحمى الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجيه والتى تعتبر من اهم اسباب التجاعيد وخطوط الجلد وهذة بعض من فوائد الطماطم للبشرة.

وايضا تعتبر الطماطم من اهم اسباب فقدان الوزن وتدخل فى كل برامج الرجيم لانها تحتوى على الماء والالياف وسعرات حراريه قليله وهى عنصر اساسى فى كثير من الاكلات مثل السلطة فهى لاتخلو من الطماطم وهى من الخضروات الاساسيه فى كل منزل لانها شبة تأكل يوميا فى اى صورة سواء مطبوخة او فى سلطة او عصير وهى لذيذة ويحبها الناس فى كل اشكالها.

فوائد عصير الطماطم

عصير الطماطم مفيد جدا ومن اهم العصائر التى تفيد جسم الانسان فهو يقوى العظام لاحتوائة على فيتامين k والكالسيوم وهذا يعمل على تقوية العظام ومادة الليكوبين تحمى العظام من التأكل وهشاشة العظام ويحارب ايضا عدة انواع من مرض السرطان مثل سرطان البروستاتا و سرطان المبيض والقولون والمعدة وتساعد الطماطم على تنظيم مستوى السكر بالدم ويحمى من حصوات الكلى وحصوات المرارة , لكن عند تناول الطماطم بدون بذر.

وتحتوى الطماطم على الكاروتينات والبيوفلافونويد الذين يعملو على علاج الالام المزمنة وعلاج الالتهابات مثل التهاب المفاصل وعصير الطماطم مفيد جدا للشعر وذلك عند تناولة على صورة غذاء او شربة على هيئة عصير فهو يفيد ويقوى الشعر فى كلا الحالتين ويجعل الشعر ناعما وحيوى ومظهرة صحى اكثر ويعمل على محاربة قشرة الشعر وترك الشعر نظيفا.

فوائد الطماطم للحامل

تحتوى الطماطم على الماء والالياف وفيتامينات ج و س فهذة الفيتامينات تمنع تجلط الدم فى الشرايين وهذا يقلل من الاصابة بأمراض للقلب والاوعية الدموية للنساء الحوامل ويحسن مستوى الكوليسترول وتقوى عظام الجنين فما تحتوى علية من فيتامينات وحديد لايفيد المرأة الحامل فقط وانما يفيد الجنين ايضا فيساعد فى نمو الجهاز العصبى للطفل وزيادة ادراكة وارتفاع مستوى ذكائة وسرعة تعلمة واستيعابه فى الاشهر الاولى للطفل وتقليل اصابتة بالربو والاكزيما ويعطية نشاط ونمو صحى ويسكن الام الحمل عند المرأة فلذلك هو مفيد فى فترات الحمل الاولى لانة يفيد الجنين والام وطعمة لذيذ لذلك يمكن اكلة يوميا فى اى صورة سواء فى السلطة او عصير والاطفال ايضا يحبو كثيرا عصير الطماطم ويحبو اكلها فكثرة تناول الطماطم مفيدة وليس لها اى اثار جانبية.

فوائد الطماطم للبشرة

تتأثر البشره خلال الشتاء بالجفاف بشكل كبير مما يؤدى ألى زيادة الدهون خاصة للبشرة الدهنية ويعتبر الطماطم هى الأفضل من جميع أنواع المسكات التى تساعد البشرة لأعادة ندرتها ورعايتها وأيضاً تقليص حجم المسام ويساعد على التخلص من حب الشباب ويحمى من ألتهابات البشرة وأيضاً ألتهابات حروق الشمس وتمنحها الطاقة والنضرة لمكافحة الشيخوخة ويساعد أيضاً على تفتيح البشرة.

شاركها مع اصدقائك