فوائد الصبار

الصبار او نبات الصبار الناس تعرفة منذ زمن بعيد بقوتة العلاجيه ومزاياه العديده وقد استخدم فى الكثير من منتجات التجميل والشامبو للعنايه بالشعر وهناك ما يقرب من المائتين نوع المختلفه للصبار وهى تنمو فى المناطق الحاره الجافه من جميع انحاء العالم. ومن هذة الانواع هناك نوع يسمى Aloe Vera وهو يعتبر احسن نوع فى العلاج الطبى لاحتواءة على عناصر مفيدة جدا مثل المغنيسيوم والصوديوم والبروتينات الزنك والاحماض الامينيه والفيتامينات.

فوائد الصبار للبشرة

يحمى الصبار البشره من التجاعيد لانة يحتوى على الزنك وفيتامين e ويفيد فى علاج الحروق الناتجه عن الشمس ويعالج ايضا حب الشباب وذلك بدهن الوجه او الاماكن الموجود فيها الحبوب بالصبار ومن فوائد الصبار للوجه علاج البثور والصبغات الجلديه لترك الوجه نظيف بحاله نضره.

فوائد الصبار للجسم

يعتبر نبات الصبار من مضادات الالتهابات ويعتبر ايضا مضاد جرثومى لاحتوائه على مواد خاصه تعمل على نقص الخمائر والجراثيم التى تهدد الصحه ويعتبر ايضا نبات الصبار قاتل للسرطان لاحتوائه على المركبات الصابونيه القادره على قتل الخلايا السرطانيه. ويقوى ايضا نبات الصبار جهاز المناعه ويعالج حالات الامساك , ونبات الصبار له دور كبير فى علاج البواسير ومفيد ايضا فى علاج التهاب المفاصل ويخفف من تهيج الامعاء وتشنجات المعده ويمنع ظهور التجاعيد المبكره ويقوم بتوحيد لون الجسم.

فوائد الصبار للشعر

يعمل نبات الصبار على تقوية جذور وبصيلات الشعر ويحميه من التقصف ويمنع تساقطه ويقوم بتغذية فروة الرأس ويعيد للشعر الحيويه والقوه ومن فوائد زيت الصبار للشعر انة يعمل على منع جفاف الشعر ويقوم نمو القشره فى الشعر لتنظيفه فروة الرأس ولخصائصه القلويه ولاحتواءه على مغذيات حيويه مهمه لنمو الشعر وانزيمات ضروريه تقوم بلقضاء على الخلايا الجلديه الميته فى فروة الرأس والاستخدام المتكرر بشكل يومى لزيت الصبار يحافظ على الشعر من التساقط ويحميه ويعطيه حيويه ولمعان ويبعد عنه مشاكل القشره والحكه ويعطيه مظهر جيد.

شاركها مع اصدقائك