فوائد الشعير للكلى

نتيجة التلوث البيئي وعدم ضمان جودة ما نتناولة يوميا من طعام او شراب بنسبة امنه، اصبحنا معرضين بشكل كبير لمشاكل الكلي المزعجه، خاصة ان هناك نسبة كبيرة تعاني من قصور الكلي او الفشل الكلوي نتيجة المياة الملوثة والتي اصبحت تهدد صحتنا بشكل كبير، لذلك اصبح علينا الوقاية وتجنب الاصابة بمشاكل الكلي، ولذلك سيكون موضوعنا عن فوائد الشعير للكلى وكيف لهذا المشروب السحري ان يعالج اغلب المشاكل الصحية التي تصيب الكلي وتاثيرة في تفتيت الحصوات.

في البداية تتكون حصوات الكلي مين ترسب بعض الاملاح المعدنية ورواسب الكالسيوم، وتتراوح حجم هذه الاحجار من حصوة بحجم ذرة الرمل الي حصوة بحجم كرة جولف!! وهنا تأتي فوائد الشعير للكلى حيث انها لا تمنع فقط الاصابة بحصوات الكلي ولكنها تعمل علي التخلص من الحصوات الموجودة فعليا.

فعند الانتظام في شرب ماء الشعير فذلك يساعد علي حفظ درجة الحموضة في الجسم ويجعلها قلوية وبالتالي يقلل من فرصة تكون حصوات الكلي. كما ان ماء الشعير يساعد علي ازالة السموم من الجسم والكلي خاصة، كما ان الشعير به نسبة كبيرة من الالياف والتي تحد من زيادة افراز الكالسيوم في البول.

كما يحتوي ماء الشعير علي نسبة كبيرة من فيتامين ب6 والذي يساعد علي ازالة اكسالات الكالسيوم من الكلي، لا سيما ان شرب ماء الشعير يساعد علي ادرار البول وبالتالي فان اي سموم في الكلي او المثانة سوف تتخلص منها سواء كانت ترسبات او حصوات ويمنع تكوينها مرة اخري.

ايضا من فوائد الشعير للكلي انه يحافظ علي ضغط المثانة الطبيعي، كما انه غني بعنصر المغنيسيوم والذي يساعد علي تفكيك بلورات الكالسيوم التي تزيد من فرصة تكون حصوات الكلي.

ولا تقتصر فوائد الشعير للكلى فقط فهي مفيدة ايضا لمرضي السكري وضغط الدم، حيث ان المواد الهلامية الذائبة في ماء الشعير تساعد علي انسياب المواد الغذائية في مجري الدم كالسكريات، وبالتالي يحافظ علي نسبة السكر في الدم ويمنع ارتفاعه بشكل مفاجيء خاصة انه يحتوي علي عنصر البوتاسيوم والذي يساعد علي تنظيم وتوازن نسبة الملح والماء في الخلية.

ويمكن اعداد ماء الشعير للتخلص من حصوات الكلي بخطوات بسيطة، اولا قم باحضار معلقتين من الشعير وقم بغسلهم جيدا وبعد ذلك ضيفهم الي مقدار كوبين من الماء المغلي واتركه علي النار قليلا حتي يصبح الماء هلامي، بعد ذلك ارفعه من علي النار حتي يبرد قليلا ثم قم بتصفيته. و يمكنك اضافة بعض النعناع او الليمون الي ماء الشعير حتي تحسن مذاقة اذا كان لا يروق لك.

شاركها مع اصدقائك