فوائد الشاي الاخضر للشعر

دائما ما نسمع عن فوائد الشاي الاخضر الصحية وعن فوائدة للتخسيس وانقاص الوزن، ولكن هل سمعت ايضا عن فوائد الشاي الاخضر للشعر!! ففي الحقيقة يحتوي الشاي الاخضر الي عناصر هامة لنمو الشعر وتقي من الاسباب والعوامل الي تضعف من نمو الشعر وتجعله يتساقط.

فالشاي الاخضر عند تناولة يعمل علي مكافحة هرمون داي هيدرو تستوستيرون والمعرف باسم هرمون (DHT) والذي يتسبب في ضعف الشعر وتساقطة، فاحتواء الشاي الاخضر علي مضادات الاكسدة تعمل علي تقليل انزيم 5 الفا ريداكتيز ومن ثم يقل ارتباطة مع هرمون التستوستيرون ومنع تكون هرمون داي هيدرو تستوستيرون وبالتالي تقوي بصيلات الشعر.

ايضا من فوائد الشاي الاخضر للشعر انه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يزيد من وصول المواد الغذائية والعناصر الهامة لفروة الرأس، وذلك سواء ان قمت بتناول مغلي الشاي الاخضر او استخدامه في تدليلك فروة الرأس به. كما يحتوي الشاي الاخضر علي عناصر هامة لنمو الشعر اهمها الكاروتينات وعنصر الكروم والزنك وكذلك حمض الاسكوربيك والسلينيوم والمنجنيز، فكل تلك العناصر تمنع تساقط الشعر وتزيد من نمو بشكل صحي.

وبما ان تناول الشاي الاخضر يخفف من التوتر ويحد من الاكتئاب فهو يعتبر علاج لاحد اسباب تساقط الشعر، حيث ان الحالة النفسية السيئة تؤثر علي نمو الشعر وتجعله يتساقط، ليس هذا فقط فاحتواء الشاي الاخضر ايضا عل يمادة البوليفينول تعزز من نمو الشعر وتقوي البصيلات، واذا ما قمنا بغسل فروة الرأس بالشاي الاخضر فذلك يساعد علي علاج الفطريات والبكتيريا في الرأس والتي قد تكون سبب تساقط الشعر.

كما يمكن تحضير بعض الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر بالاستعانة بالشاي الاخضر، مثل ماسك الشاي الاخضر والبيض وطريقة تحضيرة هي ان نقوم باعداد كوب من ال شاي الاخضر بدون اي اضافات وناخذ منها فقط مقدار معلقتين ونضيفهم الي صفار بيضة واحده وننمزجهم جيدا حتي يصبح كريمي القوام. وبعد ذلك نضع الخليط علي الشعر والخصلات ويترك لمده نصف ساعة وبعد ذلك يشطف بشامبو وبلسم مناسبين، وينصح بتكرار العملية 3 مرات في الاسبوع.

يوجد وصفة اخري ومكوناتها هي ( نصف بصلة وقطة من الزنجبيل الاخضر و6 فصوص من الثوم وربع كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من الشاي الاخضر المغلي ومعلقة من كمون المطحون،،

اما طريقة التحضير فهي ان نقوم اولا بعصر البصل مع الثوم والزنجبيل والعصير الناتج نضيف اليه الكمون وباقي المكونات، بعد ذلك يوضع الخليط الناتج علي الشعر وتدليكه جيدا من الجذور حتي الاطراف ويترك لمده نصف ساعة وبعد ذلك يشطف بشامبو مناسب مع تكرار الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع ولمده اربع اسابيع وسوف تلاحظين نتائج مبهرة.

شاركها مع اصدقائك