فوائد السنوت

ما هو السنوت

نشأ السنوت في بلاد حوض البحر الابيض المتوسط ثم انتقل الي امريكا الجنوبيه عن طريق الاسبان و تعتبر مصر و سوريا من اكثر البلدان المنتجه للسنوت. عرف السنوت باكثر من اسم مثل الشمر و الرازيانج و البسباس و الكمون و هو نبات عشبي معمر يتراوح طوله ما بين المتر و المترين متعددة الاغصان و اوراقها خيطيه يميل لونها للازرق و ازهارها خضراء مصفر. و قد استخدم الفراعنه القدماء الشمر في علاج الكثير من الامراض و تم ذكره في بردية هاريس الطبيه و عرفه العرب القدماء و استخدموه في اكثر من مجال و قد تم ذكره في حديث عن ابراهيم عن ابي علبه قال ” عليكم بالسنا و السنوات فان فيهما شفاء من كل داء ”

ويعمل السنوت علي فتح السدد و ادرار البول و افراز الحليب و تقوية النظر كما يعمل علي تفتيت حصوات الكلي و الحالب و يعالج تهيجات الوجه و البشره و ورم الاطراف و تسكين الالام و يساعد في علاج الاضطرابات الهضميه و الامساك و علاج التهابات الفم و اللثه و علاج المغص عند الاطفال.

فوائد السنوت للاطفال الرضع

ينصح بتناول السنوت للاطفال الرضع الضعاف الجسم و المنهوكين القوي و ذلك لانه يساعد في بناء الجسم و تقويته كما انه من الجيد غلي السنوت مع الماء او الحليب و اعطائه للاطفال لانه يساعدهم علي النمو العقلي السريع و البناء القوي للجسم.

فوائد السنوت للرجيم

يعد السنوت من افضل الاعشاب التي تساعد علي انقاص الوزن مما جعله يدخل في العديد من الوصفات المشار اليها في عمل الرجيم و ذلك لانه يعمل علي شد الجسم و ازالة الترهلات الناتجه عن فقد الوزن بعد الرجيم لذلك ينصح به خبراء الرجيم لما له من نتائج سريعه كما انه ليس له اي اثار جانبية مثل الادوية المستخدمة في الرجيم وانقاص الوزن.

اما عن فوائد السنوت للنفاس فهو يعمل علي تقوية المرأه في وقت النفاس و مساعدتها علي استرجاع نشاطها كما انه افضل اختيار لادرار اللبن و التخلص من التشققات الناتجه عن عملية الولاده.

شاركها مع اصدقائك