فوائد السفرجل

يشبه السفرجل كثيرا التفاح والكمثرى وهو بارد او يابس وكما يختلف شكله يختلف ايضا طعمه يتميز السفرجل بأنه يسكن العطش لاحتوائه على نسبه عاليه من المياه الى انه مدر جيد جدا للبول. كما يفيد السفرجل المراه الحامل لكونه يساعد على منع اعراض الحمل المؤلمة مثل الغثيان او القئ وغير ذلك يساعد على الحد من مشاكل الهضم كالقرحه وغير ذلك.واستخدم السفرجل منذ زمن بعيد حيث روى ان الرسول الكريم صلى الله عليه وصلم حيث قال “رائحة السفرجل رائحة الانبياء”.

اكدت البحوث التى اجريت للسفرجل فى العصور الحديثه الى انه يحتوى على كثير من الاملاح الكلسية والمواد الهضمية وغير ذلك من المواد الفاعله التى تفيد الجسم وتوفر له جميع احتياجاته من فيتامينات وحديد وخلافه الى انه يعتبر موفر جيد للطاقه.

فوائد السفرجل للحامل

يعتبر السفرجل من النباتات الشتويه ينصح به الاطباء لكثير من النساء الحوامل لما يحتويه من فيتامينات A,B كما انه يحتوى على نسبة عالية من الماء حيث اكد الباحثون الى ان السفرجل يحتوى على نسبة 64% من الماء الى انه يحتوى على البروتين والمعادن كالحديد والنحاس والفسفور والمنجنيز وغيره كما انه يحتوى على مواد عفصية واحماض. بالاضافه الى الالياف العديده الموجوده به كما اكد الاطباء ان فوائد السفرجل للمرأة الحامل طبيه بالاضافه الى فوائده الغذائيه فهو مانع جيد جدا للقئ الى انه مزيل للدوار الذى يصاحب المراه خلال فترة الحمل.

فوائد السفرجل للجنين

اتضحت الدراسات الى ان نبات السفرجل مفيد جدا للمراه الحامل حسب ما نشرته بعض المجلات العامله على تحسين صحة المراه خلال وقت الحمل حيث جاءت الاقوال الى الحفاظ على تناول بعض حبات السفرجل يوميا خلال الاشهر الاول يفيد الجنين بشكل مباشر وذلك لما يحتويه السفرجل على بعض المركبات الطبيعيه التى تمد الجسم بالعديد من المنافع. كما يذكر ايضا ان السفرجل قد ذكر فى العصور الوسطى وفى عهد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حيث قيل ان من اكل السفرجل على الريق طاب ماؤه وحسن ولده وفى هذا اشاره الى حسن وجه المولود. الى ان اكدت الابحاث ان فوائد السفرجل للحامل والجنين تشير الى ان المولود التى امه كانت تحافظ على اكل حبات السفرجل يولد وهو حسن الوجه وبدون تشوهات كما ان اعضائه سليمه بنسبة كبيره جدا.

فوائد السفرجل للبشرة

تستخدم مراكز العناية بالبشرة الان الاعشاب كوسيله للحفاظ على البشرة وذلك لاحتواء الاعشاب على مواد مفيده جدا على ان الاعشاب لا تحتوى على مواد تؤثر بالسلب فان اغلب معطياتها ايجابيه ولان مظهر المراه والعناية ببشرتها هو ما يشغل اغلب النساء فقد اظهرت البحوثات بعض النباتات والاعشاب التى يمكن ان تحرص المراه على اقتنائها وعمل جلسات مساج او ماسكات للحصول على بشره افضل وقد ذكرت الابحاث طرق عديده جدا بتحضير واستعمالات السفرجل من اجل هذا الموضوع حيث ذكر باحثون ان المكونات تتمثل فى تقطيع بعض من نبات السفرجل الى شرائح من ثم وضعها فى الخلاط مع معلقة عسل ثم يقلب هذا الخليط جيدا الى ان يصبح عجينه طريه مرنه نستطيع وضعها على الوجه بسهوله بعد ذلك يغسل الوجه بماء بارد وسوف يلاحظ الفرق من الاسبوع الاول مع تكرار تلك العملية 3 مرات اسبوعيا.

شاركها مع اصدقائك