فوائد السفرجل للحامل والجنين

0

تحتاج فترة الحمل الي عناية خاصة والحرص علي تناول كافة الفواكه والخضروات التي تحمل الفوائد للجنين والام، ويعتبر السفرجل من الفوكه المفيدة جدا للحامل وايضا لتكوين الجنين، وعلي الرغم من انه فاكهة غير معروفة للكثير لكنها مفيدة لصحة الجسم بشكل عام, وفي السطور القادمة سنتحدث بشكل مفصل عن فاكهة السفرجل وفوائدها للحامل.

يعتبر السفرجل نوع من الفواكة التي تظهر في فصل الشتاء وهي شبيه بالتفاح والاجاص، وتعتبر مصدر غني جدا بالفيتامينات كفيتامين (أ، ب، ج، هـ، د) كما تحتوي علي بروتين نباتي ودهون وكميات كبيرة من الاملاح المعدنية فهي تحتوي علي الكالسيوم والفسفور والكبريت وايضا البوتاسيوم، بالاضافة الي الالياف ومادة البكتين واحماض كثيرة.

اما عن فوائد السفرجل للحامل عند اهل البيت فقد قيل الكثير في ذلك الامر علي سبيل المثال (من اكل سفرجلة علي معدة فارغة طاب ماؤه وحسن ولده) كما ان الرسول عليه الصلاة والسلام اوصي اصحابة بتناول السفرجل نظرا لفوائدة الكبيرة.

ويعتبر السفرجل من الفواكه التي تحمل خواص علاجية عظيمة والتي لا يعرفها كثير من الناس، ولقد قال أبو ذر رضي اللّه عنه عندما كان النبي صلى اللّه عليه وسلم في جماعة من أصحابه وبيده سفرجلة يقلبها، فلما جلست إليه رمى بها إلي ثم قال: « دونك أبا ذر، فإنها تشد القلب، وتطيب النفس، وتذهب بطخاء الصدر، أي ثقل الصدر أو كثرة البلغم وإفراز الرئتين.

اما اذا كنتي تتسائلين عن ما فائدة السفرجل للحامل؟ فقد اثبتت الابحاث ان تناول السفرجل للحامل يقلل من فرص حدوث الاجهاض، لذلك ينصح دائما بتناول السفرجل الطازج مع معلقة من عسل النحل ويكون ذلك علي الريق.

كما ان تناول عصير السفرجل علي الريق يطرد البلغم ويقوي عضلات القلب والرئتين، وايضا من فوائد السفرجل للحامل والجنين انه يعمل علي تعزيز قدارات الجنين الذهنية ويزيد من نسبة ذكائه وتركيزة لذلك ينصح باعطاء السفرجل للحامل في الشهر الرابع.

ايضا من فوائد السفرجل للحامل انه يساعد علي التخلص من شعور الغثيان خاصة في الشهور الاولي من الحمل ويزيل غمه النفس عند الحامل مما يفتح شهيتها للطعام، كما ان تناول الحامل للسفرجل في شهور الحمل يجعل جلد الجنين اكثر نعومة.

وبشكل عام يعمل السفرحل علي علاج الاسهال اذا ما تم شرب منقوع بذور السفرجل علي الريق، كما انه يحسن النظر ويمنع جفاف العين ويعطيها بريق، كما انه من الفواكه المفيدة لتنشيط وظائف الكبد.

كما يعمل السفرجل علي تعزيز اداء عضلة القلب وكذلك يحسن من نشاط الدماغ ويقوي السمع ويمكن استخدام عصارته في علاج زيادة التعرق عن طريق دهنة علي الجسم، وشرب عصير السفرجل بشكل عام يزيل الاحساس بالعطش وينعش النفس ويخلصك من رائحه الفم الكريهه كما انه له خواص مطهرة للمعدة.

Share.