فوائد السدر لحب الشباب وطريقة استخدامة

دائما ما يعاني الشباب في فترة المراهقة من اثار حب الشباب المزعجة وخاصة لدي اصحاب البشرة الدهنية، ويمكن التخلص من هذه الحبوب المزعجة باوراق السدر فهي تمتلك خواص منظفة للبشرة وستساعدك في التخلص من اثار حب الشباب نهائيا، تعرف في السطور القادمة علي اهم فوائد السدر لحب الشباب وطريقة استخدامة بوصفات منزلية بسيطة.

فوائد السدر لحب الشباب وطريقة استخدامة

  • من فوائد اوراق السدر لحب الشباب انه يمكن استخدام منقوعة كمطهر للبشرة وخاصة الدهنية حيث يخلص من حب الشباب ويحميها من ظهورة من الاساس.
  • كما يمتلك اوراق السدر خواص منظفة للبشرة ويساعد علي ازالة الاوساخ منها ويجعل البشرة تبدو افتح لونا، كما انه يزيل الرؤوس السوداء ويخلصك من البقع الداكنة بالوجه.
  • ايضا من فوائد السدر للوجه انه يعالج تجاعيد البشرة ويشدها وذلك عند الانتظام علي استخدامه، كما يمتلك ورق السدر خواص مقشرة للبشرة ويزيل خلايا الوجه الميتة ويجددها مما يضمن لك بشرة نضرة ومشرقة.

اما عن طريقة استخدام ورق السدر لحب الشباب فقم باستخدام احد الوصفات التالية:

قم بطحن قليل من اوراق السدر المجففة حتي تصبح بورده ثم اضف اليها قليل من الماء الدافيء وامزجها جيدا حتي تحصل علي عجينة متماسكة، قم بوضع هذه العجينة علي بشرتك مرتين في اليوم مع تركها علي البشرة حتي تجف تماما ثم تغسل بماء دافيء بعد ذلك، وللتخلص من اثار حب الشباب نهائيا يجب الاستمرار علي هذه الوصفة لمدة شهرين كاملين.

ماسك السدر مع الزبادي: قم باضافة ثلاث معالق من اوراق السدر المجففة والمطحونة جيدا الي ثلاث معالق من الزبادي البلدي واخلطهم جيدا ثم اضف اليهم معلقة من عسل النحل واخري من ماء الورد مع الاستمرار في الخلط جيدا، ثم يوضع الخليط الناتج علي مناطق اصابة البشرة بحب الشباب ويترك حتي يجف تماما ثم يشطف بماء دافيء مع تكرار الوصفة مرتين في الاسبوع.

ماسك السدر والخيار: لعلاج حب الشباب بورق السدر قم باحضار الخلاط الكهربائي وضع في المكونات التالية( معلقة من زيت الزيتون – علبة زبادي – حبة خيار – معلقة كبيرة من البابونج – معلقة حبة سوداء – معلقة كبيرة من السدر المطحون – حبة بطاطا متوسطة – عصير ليمونة) ثم نقم بخلط المكونات جيدا، ثم يستخدم المزيج الناتج في وضعه علي اثار حب الشباب وتركه علي البشرة لمده ربع ساعة ثم يشطف الوجه بماء دافيء.

ماسك السدر والحليب: يمكنك الاستعانة بهذا الماسك البسيط لتنظيف البشةر من الاعماق ولعلاج حب الشباب واثارة، وطريقة عملة هي اضافة معلقة من ورق السدر المطحون الي ربع كوب من اللبن الدافيء قليلا، واتركيه لمدة عشر دقائق وبعد ذلك صفي الخليط واغمسي قطعة نظيفة من القطن في الحليب ثم امسحي بها وجهك مع المناطق التي يظهر بها حب الشباب.

شاركها مع اصدقائك