فوائد السبانخ للشعر

الحصول علي شعر صحي وقوي امر تحلم به كل الفتيات وفي سبيل ذلك تلجأ الكثيرات لتجربة الكثير من المستحضرات التي قد تكون غير امنه، في حين ان الطبيعة بها الكثير من المواد التي تساعدك في الوصول لذلك الحلم. وتعتبر السبانخ احد هذه  المواد الطبيعية التي ستجعلك تمتلكين شعر قوي جدا وصحي وفيما يلي سنوضح لكي اهمية و فوائد السبانخ للشعر وتاثيرها السحري عليه.

تحتوي السبانخ علي كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الهامة لصحة الشعر منها فيتامين أ وفيتامين ج والتي يحتاجها الشعر لنموة بشكل سليم وصحي، فهما مهمان لتقوية جذور الشعر ولسرعة نموة.

وبالتالي فان تناول السبانخ يساعد في علاج مشاكل كثافة الشعر، لا سيما احتوائها علي فيتامين (B1،B2 وفيتامين ج)  وهي فيتامينات هامة لمقاومة التهابات فروة الرأس التي قد تكون السبب في تساقط الشعر والاصابة بالصلع.

ما لا تعرفه عن فائدة السبانخ للشعر انها تعمل علي تحفيز افراز زيوت هامة لفروة الرأس بشكل طبيعي وذلك يساعد علي ترطيب فروة الشعر وتحميها من الجفاف الذي يؤدي الي القشرة المزعجه والمسببة للحكة.

ونظرا لاحتواء السبانخ علي نسبة عاليه من الحديد فهي تساعد علي منع تساقط الشعر الناتج عن نقص الحديد في الجسم، حيث يعتبر الحديد عنصر هام لنمو الشعر فهو يساعد خلايا الدم علي ايصال الاكسجين لجذور الشعر وبصيلاتة. بالاضافة الي احتواء السبانخ علي الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين سي  واوميجا 3 فكلها عناصر هامة لنمو الشعر

ويمكنك ادخال السبانخ في تحضير الكثير من الوصفات الطبيعية لزيادة نمو الشعر، كوصفة السبانج مع العسل وزيت جوز الهند، وطريقة تحضيرها هي ان نقوم باضافة معلقة كبيرة من العسل الي كوب من اوراق السبانخ الطازجة ونضيف اليهم معلقة من زيت جوز الهند( ويمكن استبدالة بزيت الزيتون او زيت الخروع) وبعد مزج المكونات جيدا حتي تصبح كالمعجون وبعد ذلك يوضع علي الشعر مع التدليلك وتركه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف بشامبو مناسب وبلسم.

وينصح بتكرار الوصفة السابقة مرة في الاسبوع، فنتائجها ممتازة وتساعد علي نمو الشعر بشكل سريع، بالاضافة الي انها توقف تساقط الشعر وتصلح الشعر التالف وتجعله ناعم كالحرير.

اما اذا كنتي لا تفضلين عمل الماسكات فيمكنك احضار عصير السبانخ ولتخفيف طعمة يمكن اضافة بعض الفواكه كالموز والبابايا وضيفي اليه قليل من اللبن ويشرب منه كوب بعد الفطار مع الاستمرار عليه لمدة اسبوع وسوف تلاحظين نتائج مبهرة وزيادة طول الشعر.

ولا تقتصر فوائد السبانخ للشعر فقط، فهي تحمل الفوائد لكافة الجسم، فتناول السبانج مفيد لصحة العظام لاحتوائها علي فيتامين K، كما ان السبانخ مفيدة لمن يريدون انقاص الوزن نظرا لاحتوائه علي نسبة كبيرة من الالياف القابلة للذوبان والتي تساعد علي سهولة العضم وخفض نسبة السكر في الدم.

كما تساعد ايضا في خفض ضغط الدم المرتفع والحماية من امراض القلب وتزيد من مناعة الجسم وتزيل السموم وتكافح اعراض الشيخوخه لاحتوائها علي مضادات الاكسدة.

شاركها مع اصدقائك