فوائد السبانخ للبشرة

تعتبر السبانخ من اشهر واشهي الاكلات العربية، وعلي اختلاف طريقة اعداداها الا ان فوائدها للجسم كبيرة جدا نظرا لغناها بكمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الهامة لصحة الجسم، فهي تعتبر مصدر جيد لفيتامين ( أ – د – ك ) كما تحتوي علي كثير من المعادن كالزنك والحديد والفسفور والمغنيسيوم بجانب النحاس والبروتين وحمض الفوليك وكذلك غنية بالالياف الغذائية.

فوائد السبانخ للبشرة

تعتبر السبانخ من افضل الحلول للحصول علي بشرة صافية وخالية من حب الشباب واثارة المزعجة، فغناها بفيتامين ( أ – سي – اي ) يجعلها من افضل الاكلات فائدة لصحة البشرة لا سيما احتوائها علي نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة التي تساعد علي نضارة البشرة وتاخير ظهور تجاعيد الوجه.

ايضا من فوائد السبانخ للبشرة انها تعالج بعض الامراض الجلدية الخاصة بالبشرة كالصدفية وتساعد ايضا علي التئام الجروح. كما ان الاستمرار في استخدامها كماسك للبشرة يساعد علي ترطيبها بشكل جيد.

كما ان استخدام ماسك السبانخ للبشرة يساعد علي حمايتها من اشعة الشمس الضارة والتعرض لسرطان الجلد نظرا لغناها بفيتامين ب الهام لصحة البشرة.

كذلك فان احتواء السبانخ علي عنصر المغنيسيوم يجعل استخدامها كماسك للبشرة حل سريع لالتئام جروح الوجه، لا سيما احتوائها ايضا علي فيتامين سي وهو هام في تجديد واصلاح خلايا البشرة، وكذلك احتوائها علي فيتامين ك وحمض الفوليك والذان يساعدان في التخلص من الهالات السوداء تحت العين وايضا التخلص من حب الشباب وحكة الجلد.

اما عن استغلال فوائد السبانخ للبشرة ولعلاج حب الشباب فينصح اما بالانتظام في تناولها كوجبه غذائية او كسلاطة، او يمكن استخدامها في تحضير ماسك للبشرة من خلال الطرق التالية:

قومي باضافة قليل من اوراق السبانخ في الخلاط الكهربائي وضيفي اليهم قليل من المياه ثم اخلطيهم جيدا حتي تحصلي علي عصير متجانس القوام، ثم قومي بتوزيعه علي بشرتك جيدا واتركيه لمدة 20 دقيقة علي وجهك وبعد ذلك يشطف بماء فاتر وهذه الطريقة تساعد في ازالة الاوساخ من البشرة وتنظيفها من الزيوت ويعالج التهابات البشرة ويعيد لها حيويتها ونضارتها.

يمكنك كذلك تناول عصير السبانخ يوميا لتتمتعي ببشرة شابه ومشرقة، وذلك بعمل نفس الخطوات السابقة مع اضافة بعض المكونات ليصبح عصير ذو مذاق رائع من خلال اضافة نصف ثمرة طماطم و عصير ليمونة.

شاركها مع اصدقائك