فوائد السباحة

تعد رياضة السباحة من الرياضات التى تحظى بكثير من الاهتمام لدى الرياضيين لما تحواه السباحة من فوائد عديده حيث تعتبر السباحة واحدة من اكثر الرياضات صحة وسلامة لجسم الانسان حيث يؤكد الخبراء الى ان الاشخاص الذين يمارسون لعبة السباحة يتمتعون بعضلات واجسام قوية حيث ان ممارسة السباحة تعمل على تحمل مفاصل الجسم المختلفه الى اقصى جهد وان اجهزة القلب والدم تقومان ببذل جهد مستمر ومعتدل كما ان رياضة السباحة تعمل على رفع كفائة اغلب اجهزة الجسم فقد اكدت الابحاث التى اجريت على بعض من الرياضيين فى مختلف الالعاب حيث وجد ان السباحيين يمتلكون قدر كافى من الانسجه والعضلات التى تقى الانسان من امراض مزمنه.

فوائد السباحة للجسم

يعتبر البعض السباحه احدى الرياضات التى تعمل على انقاص الوزن حيث ان السباحه تعمل على احراق السعرات الحرارية كما تعتبر السباحة من الرياضات التى تعمل على تشغيل جميع عضلات الجسم الرئيسية كما انها تعمل على شد العضلات مما يساعد على النحافة . يتمتع البعض بممارسة رياضة السباحة كنوع تنافسى حيث ان المسئولون حول الرياضه يهتمون جيدا برياضة السباحة لما تتمتع به الرياضة من فوائد عدة تحمى الانسان وتقيه من اغلب الامراض المزمنه.

فوائد السباحة في البحر

وتعد فوائد السباحة فى البحر كثيرة جدا ومتعدده فان البحر يداوى الجروح فاذا كان للانسان لديه جروح فى الساق مثلا فان الملح الموجود فى ماء البحر يعمل على تطهير الجروح كما ان الماء يساعد على سرعة التأم الجروح . تعد رمال البحر مقشر طبيعى للجلد اذ بأمكان البعض تقشير جلده عن طريق اخذ بضعة رمال وفركها بالجسم للحصول على بشرة ناعم . تساعد مياة البحر على التخلص من الاكتئاب والتوتر كما انها تعمل ايضا على الشعور بالارتخاء كما اكدت الابحاث الى ان السباحة فى مياة البحر لها فوائد عديده اكثر من السباحه فى مراكز التأهيل او المسابقات وقد ذكرناها سالفا.

فوائد رياضة السباحة

تعد رياضة السباحة الان من الرياضات التى يسلط عليها الضوء من اكثر من اتجاه فقد اثبت الدراسات أن بعض الدول تركز على رياضة السباحة فقط وتعلم اجيالها من اجل رقى الدوله حيث اعتبرت تلك الدول بأن رياضة السباحة لها شأن عظيم دون جميع الرياضات وذلك لعلاقة السباحة بالصحة العامه للجسم حيث اعتبر بعضهم الى ان الجسم السليم لا يتكون الا عن طريق السباحه وان السباحين المهره هم اداة لتكوين جيل جديد قوى البنية حريص على صحتة العامه وقد اكدت الدراسات ان السباحه هى الرياضه الوحيده التى تعمل على تحريك جميع عضلات الجسم.

شاركها مع اصدقائك