فوائد الزيت الحار

الزيت الحار هو احد انواع الزيوت النباتيه التي تستخرج من بذرة نبات الكتان وهو زيت شفاف مائل للون الاصفر قليلا و عرف الزيت الحار في العصور القديمه حيث تمت زراعته بمدينة بابل قبل الميلاد. و عرف ايضا في عصر الفراعنه المصريين و قد استخدموه و استخدموا البذور التي يستخلص منها و هذا ان دل علي شئ يدل علي الفائده الكبيره للزيت الحار.

و يتكون الزيت الحار من مجموعه من المكونات و المركبات ذات الاهميه الكبري مما جعل منه زيت متعدد الفوائد كما تعددت ايضا انواع الزيت الحار حيث قامت شركات تصنيع الزيوت بانتاج ثلاث انواع من الزيت الحار منها الزيت النقي و سمي بذلك الاسم نسبة لانه ينتج من عصر بذور الكتان فقط و لا يحتوي علي اشياء اخري كقشور بذرة الكتان.

و يعد الزيت الحار الذي يحتوي علي نسب عاليه من قشور بذر الكتان هو الافضل لصحة الانسان حيث ان القشور تحتوي علي مركبات مفيده غذائيا و صحيا. كما اثبت زيت بذرة الكتان جدارته و فاعليته في انقاص الوزن و احتوائه علي عناصر غذائيه مفيده عديده مثل الاوميجا 3 التي تمد الجسم بالحيويه و فيتامين B المركب.

كما يحتوي الزيت الحار علي احماض دهنيه اساسيه عديده مثل حمض الالفا لينوليك الذي يحافظ علي صحة الشعر و يعمل علي تغذيته و نموه كما يحمي زيت الكتان الشعر من التقصف و الجفاف و يعمل ضد مشكلة تساقط الشعر و نظرا لاحتوء الزيت علي احماض اوميجا 3 التي تظهر قوتها في علاج جفاف الشعر و تقصفه و جعله اكثر حيويه و لمعان و كثافه.

و لم يتوقف الزيت الحار عند فوائده العظيمه للشعر و التخسيس و امتلاكه للكثير من المركبات و الفيتامينات فهو له دور كبير الحفاظ علي البشره و علاجها من بعض الامراض مثل الصدفيه و الاكزيما و الحروق الشمسيه و حب الشباب كما انه يستخدم من قبل الشركات العالميه لمستحضرات التجميل في منتجات ترطيب البشره و الجلد و العنايه بالبشره و نعومتها.

فوائد الزيت الحار للكبد

يتميز الزيت الحار بانه يعمل علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد الكبد علي القيام بجميع وظائفه علي اكمل وجه كما انه يعمل علي موازنة السكر في الدم كما يعد مزيل للسمنه و يساعد علي انقاص الوزن. الا ان الزيت الحار يحتوى علي الاوميجا 3 التي تساعد الخلايا العصبيه علي القيام بدورها و تقوية و علاج الجهاز المناعى و ازالة الدهون المتراكمه علي الكبد و هذا كله يصب في مصلحة الكبد مما يزيد من نشاطه.

فوائد الزيت الحار للجنس

يحتوي الزيت الحار علي الكثير من المواد و المركبات و العناصر الغنيه بالفوائد المتعدده التي تعمل علي تنشيط الحاله الجنسيه و تنشيط هرمونات الذكوره للرجل و زيادة تركيزه عند الجماع. كما ان الزيت الحار يساعد علي الاسترخاء البدني و المعوي مما يزيد من الرغبه الجنسيه للرجل و المرأه حتي انه يساعد الرجل علي زيادة القدره علي انتاج الحيوانات المنويه كما انه يحارب العجز الجنسي و يزيد من قوة الرجل الجنسيه.

فوائد الزيت الحار للتخسيس

اذهل الزيت الحار الكثير من الاطباء و الباحثون بدخوله في مجال التخسيس و النحافه و انقاص الوزن حيث ان الزيت الحار لم يترك مجال الا و دخله و ترك لنا فائده فيه و ذلك لاحتوائه علي احماض اوميجا 3 التي تعمل علي تنشيط القلب و الاوعيه الدمويه كما انها قادره علي زيادة تنشيط التمثيل الغذائي و الحد من الجوع و سد الشهيه. كما يعمل الزيت الحار بمكوناته الغنيه علي مساعدة المعده علي الاحتفاظ بالغذاء لاطول وقت ممكن و ذلك عند تناوله مع كل وجبه و بشكل مستمر. كما يساعد في عملية ابطاء الهضم و تقليل نسبة السكر في الدم مما يؤدي الي ثبات و تنظيم مستوي الانسولين في الدم و امداد الجسم بالطاقه و الاحساس بالشبع لفتره طويله.

شاركها مع اصدقائك