فوائد الزيتون

فوائد  شجرة الزيتون

تعتبر شجرة الزيتون من الأشجار القديمة التى عرفها الإنسان ويمكننا القول أن الزيتون نوع من أنواع الثمار الغنية بالطاقة والمعادن اللازمة لجسم الإنسان إلى جانب انه ذكر كثيرا فى الكتب السماوية و للزيتون فوائد عديده أهمها أنه يعمل على الوقاية من بعض أمراض السرطان كما يساعد على إنخفاض ضغط الدم مما يترتب على ذلك التقليل من الإصابة بالشرايين التاجية وأمراض القلب.

ايضا من فوائد الزيتون انه يساعد على تحسين هيموغلوبين الدم لأنه مصدر غنى بالحديد. كما يعمل الزيتون علي التقليل من كوليستيرول الدم الذى يجلب الأمراض لأشخاص عديدة.

كما ان أشجار الزيتون تلعب دورا هاما فى الأمداد بالطاقة عن طريق إستخراج النفط والخشب الجيد منها. و من أهم ما يميز الزيتون أنه ينصح بتناولة لمن يعانى من ضعف المناعة، كما يعد الزيتون مفيد في القضاء على أعراض الزهايمر ويعمل علي الوقاية من عسر الهضم وتقوية المعدة بشكل عام.

بالاضافة الي ما سيبق فان الزيتون له القدرة على تحسين صحة العين والأمراض التى وارد أن تصيب العين نتيجة لتقدم العمر. ولذلك ينصح بتناول الزيتون لكل من يعانون من الحساسية سواء كانت حساسية موسم معين أو حساسية تجاة شىء مختلف.

ومن فوائد الزيتون أيضا انه يقلل الإلتهاب الذى يصيب المفاصل والعظم التى ينتج عنها ألم شديد علاوة على ذلك أنه يقلل من الإلتهابات التى ممكن أن تصيب الجسم بشكل عام.

فوائد زيت الزيتون

و فى الجانب ذات الصلة أيضا زيت الزيتون له فوائد كبيرة فهو غنى بالسعرات الحرارية لذلك ينصح بتناولة من يعانون من النحافة ولكن شرط عدم تناولة على الريق وغير ذلك أنه يحمى من تشققات الشفاة والعمل على جعلها أكثر نضارة خاصة إذا قمنا بخلطه مع شمع عسل النحل لاسيما أنه يجعل الوجه أقل عرضة لحبوب الشباب وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الملح على زيت الزيتون وتدليك البشرة به.

هذا ليس كل شىء فأيضا زيت الزيتون يستخدم كملين طبيعى و يعالج الإمساك غير أنه فعال جدا فى علاج مرض الزهايمر. ويعتبر زيت الزيتون عامل مساعد فى القضاء على الدهون والوزن غير المرغوب فيه وتقليل شهية الأكل وذلك من خلال إضافة ملعقة زيت زيتون كبيرة إلى كوب ماء وتناوله كل يوم على الريق والجدير بالذكر أن زيت الزيتون يعمل على الوقاية من مرض السكر والحصوات التى تتكون فى المرارة وأيضا مفيد جدا للشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر

ومن الفوائد التى تعم على الشعر بفضل زيت الزيتون أنه يقضى على علامات الشيخوخة التى تظهر على الشعر والتى تتمثل فى الشعر الأبيض لأنه يعمل على الإحتفاظ باللون الأصلى للشعرة إلى جانب ذلك أنه يقوى خصلة وبصيلة الشعرة فيمنع تساقط الشعر. و زيت الزيتون أيضا يقضى تماما على القشرة التى يعانى منها أغلب الناس بسبب ما يحتوية من أهم المعادن للشعر كالزنك.

والشعر الجاف أيضا تغلب زيت الزيتون على علاجة ويعمل زيت الزيتون على نمو الشعر وتكثيفة ومستحب أن نستخدمه حتى لو لم نعانى أى مشكلة فى الشعر ولكن لغرض نعومة الشعر وتقويتة أكثر وممكن أن تستخدم النساء زيت الزيتون قبل القيام بإزالة الشعر لتجنب الشعور بالألم وذلك من خلال القيام بدهان المنطقة المراد إزالة الشعر بها ثم بعد ذلك استخدام الشفرة لأن زيت الزيتون سائل يتمتع بلزوجة عالية. ولم يقتصر الفائدة على الزيتون وزيت الزيتون فحسب أيضا يوجد فوائد كثير فى ورق الزيتون نفسه.

فوائد ورق الزيتون

تتمثل فوائد ورق الزيتون في انها تعمل علي التقليل من ارتفاع ضغط الدم والوقاية من الاصابة به. كما يعمل ايضا علي الوقاية من الانفلونزا والقضاء علي اعراض البرد والزكام.

بالاضافة الي انه يقي من التصلبات التى توجد داخل الأوعية الدموية كما يستخدم كعامل مساعد فى خفض درجة حرارة الجسم عن طريق غلى ورق الزيتون وتناوله.

ايضا من فوائد ورق الزيتون انها تعمل على تقوية المناعة والوقاية من امراض القلب والشرايين كما تسخدم في علاج التهاب الكبد.

شاركها مع اصدقائك