فوائد الزهرة

الزهره نبته تعرف باللغه العاميه باسم القرنبيط و الفصحي القُـنَّـبِـيط و هي نبته غنيه بالكثير من المواد الكبريتيه و يعرف عن نبتة الزهرة من قدماء العرب انها تقتل الدود و تفجر الاورام و تساعد علي التئام الجروح و ازالة البحه و شرب ماءه يعمل علي استعادة الصوت المنقطع. كما ان نبتة الزهرة البريه تعمل علي تنقية الجسم من السموم و ازالتها و اثبت العلماء ان القرنبيط من اكثر الخضراوات احتواء لعنصر الفوسفور مما يجعله يساعد في تقوية بنية الجسم.

يساعد تناول القرنبيط علي تقليل انفصام شبكية العين و خفض ضغط الدم المرتفع و استقرار مستوى نسبة السكر في الدم. كما يساعد القرنبيط علي التقليل من خطر الاصابه بالازمات القلبيه الحاده كما يفيد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم. كما اثبتت بعض الدراسات الحديثه ان القرنبيط يقاوم امراض السرطان حيث ان تناوله مع البروكلي من قبل المصابه بسرطان الثدي يجعل لها قدره كبيره علي التعافي منه.

فوائد الزهرة البيضاء

تمد الزهره البيضاء الجسم بما يحتاجه من فيتامينات و احماض امينيه و ذلك لاحتوائها علي فيتامين B1, B2, B5, B6, B9 و فيتامين K كما انه يحتوي علي بعض الاحماض المفيده مثل احماض اوميغا 3 الدهنيه وهو مصدر جيد للبروتينات و الفوسفور و البوتاسيوم. يحتوي القرنبيط الابيض علي مواد مضاد للاكسده مثل المنجنيز مما يجعله درع يحمي من الاصابه بامراض القلب و السرطان.

كما يساعد القرنبيط الابيض علي علاج الضمور البقعي نظرا لاحتوائه علي فيتامين C و مضادات الاكسده. كما يعد القرنبيط الابيض احد العوامل المهمه في التخلص من مشكلة تساقط الشعر و ذلك لانه غني بالاحماض الامينيه و مجموعة فيتامين B و الاملاح المعدنيه كالكلسيوم و الفوسفور و هذا ما يجعله في مقدمه الاطعمه التي تحفز و تساعد علي تنمية الشعر و منع تساقطه.

يساعد تناول القرنبيط الابيض يوميا بشكل مستمر علي الوقايه من خطر الاصابه بالالتهابات المختلفه مثل التهاب المفاصل و الامعاء و التهاب القولون التقرحي. كما يعتبر القرنبيط الابيض من اهم الاطعمه المفيده للجهاز الهضمي و تقوية الزاكره.

فوائد الزهره للرجيم

تعد الزهره من اهم الاطعمه المفيده في الرجيم و انقاص الوزن و التخلص من السمنه و الحفاظ علي رشاقة الجسم فان كوب واحد مغلي من البروكلي يحتوي علي نسبه قليله جدا من السعرات الحراريه. كما يحتوي البروكلي علي بعض من الفيتامينات مثل ج و أ و بعض الاحماض مثل حمض الفوليك مما يساعد علي اختزال بعض المعادن مثل الحديد مما يجعله سهل الامتصاص. كما تحتوي الزهرة علي نسبه عاليه من الالياف مما يجعله يساعد في عملية الهضم و تنظيم حركة الامعاء كما يعطي الشخص الاحساس بالشبع مما يساهم بحد كبير في انقاص الوزن. كما ان تناول كوب واحد من مغليها قبل الاكل يكون له دور كبير في تقليل الاحساس بالجوع.

شاركها مع اصدقائك