فوائد الزنك

فوائد حبوب الزنك

يعتبر الزنك من اهم العناصر المفيدة للجسم و هو ايضا من المعادن الاساسية الموجودة في كل خلية للجسم و ايضا الزنك يساعد في شفاء تقرحات وجروح الفراش والتقرحات الجلدية. لذلك يستخدم حبوب الزنك لتقوية المناعة وعلاج التهابات الاذن و مفيد جدا لعلاج ومكافحة الملاريا و علاج العمى الليلي وعدسة العين المعتمة بالاضافة ان الرياضيين يستخدمونه في زيادة ادائهم الرياضي كما انه يعمل على منع مضاعفات فقر الدم و مفيد جدا ايضا لعلاج القرح المعدية و ايضا يعمل على علاج الالتهاب الرئوي لدى الاطفال.

فوائد الزنك للشعر

ان نقصان الزنك في جسم الانسان يساهم في تساقط الشعر لأن غياب الزنك يضعف الشعر و يعمل علي الصعوبة في نموه , ويعمل الزنك فى اعادة تجديد الخلايا و نمو الانسجة و يحافظ على الانسجة التي تساعد الغدد في افراز الزيوت في الشعر مما يساعد على الحفاظ على الشعر و مساعدته في النمو و حمايته من التساقط.

فوائد الزنك للجسم

عنصر الزنك مهم جدا للانسان حيث انه له العديد من الفوائد للجسم ومنها انه يعمل على الحفاظ على حاسة الشم و ايضا يساعد على التئام الجروح بالجسم و يحتاج الجسم يوميا ما لا يقل عن 40 مللي جرام من الزنك للاستفادة منه , و ايضا تستخدم كبريتات الزنك في المنتجات التي تعالج حساسية العيون. ويضاف الى هذا ان نقصان الزنك في الجسم يؤدي الى ضعف جهاز المناعة و نقص المناعة بصورة كبيرة مما يمكن التعرض لاي مرض و بكل سهولة.

كما يؤدي نقص الزنك في الجسم الى ضعف العملية الجنسية و ضعف الانتصاب عند الرجل , لأنه يعمل على الاصابة بالعقم الناتج عن اضعاف الحيوانات المنوية وفي بعض الحالات ممكن قتلها و ضعفها تماما , وقد يؤدي حالات نقصانه الى العقم الشديد عند الرجال.

وللنساء أيضا ان الزنك عند نقصانه يكون سبب من اسبابه التدخين و ذلك مما يضر صحة الحوامل و يشكل خطرا كبيرا على صحة الجنين حيث عندما ينقص الزنك عند الجنين ممكن يؤدي الى تشوهه و اجهاضه و ذلك بنتائج علمية ودراسات , كما ان نقصان الزنك عند الحامل ينتج عنه نقصانه عند الجنين مما يمكن ان يسبب الوفاة للجنين و اجهاضه لذلك ينصح الاطباء السيدات خلال فترة حملهم بتناول حبوب الزنك لمنع حدوث مثل هذة الامور.

و نقص الزنك يعرض الجسم للاصابة بالكثير من الامراض التي تكون موجودة الان في هذا العصر مثل الادمان و الامراض النفسية كالاكتئاب و التوتر العصبي , وبالأحرى قد يؤدي الى مرض ارتفاع الضغط.

فوائد حبوب الزنك للشعر

في الاسواق الأن العديد من العلاجات التي تعالج الشعر و تحتوي هذه العلاجات على الزنك حيث ان الزنك يعمل على منع تساقط الشعر فعندما يتم تناول 60 ملليجرام من الزنك يتم تغذية الشعر بشكل طبيعي و هائل و ينصح بعدم الافراط في تناوله حيث ان الافراط في تناول الزنك بكثرة يمنع الجسم من امتصاص معادن اخرى يحتاج لها كالحديد و المغنسيوم والنحاس و هذه المعادن لها دور فعال في الحفاظ على الشعر و على صحته.

اما عن فوائد الزنك للبشرة فالزنك له فعالية خاصة في علاج حب الشباب كما يدخل ايضا الزنك في الشامبو لمعالجة القشرة و منع ظهورها و يحمي الزنك ايضا البشرة و يعالجها من مضاعفات الحكة والحروق و يقوم ايضا بترطيب البشرة في حالات حدوث انواع الطفح الجلدي.

شاركها مع اصدقائك