فوائد الزنجبيل و القرفه

يحتوي الزنجبيل علي اهم و اكبر العناصر و المركبات صاحبة الفوائد العظيمه التي لا تعد و لا تحصى كما تعددت فوائد القرفه الصحيه و الطبيه للانسان و مما لا شك فيه ان عند خلط القرفه مع الزنجبيل سوف نحصل علي مادة طبيعيه غنية بجميع الموارد و العناصر المفيده للانسان في حياته اليوميه و سوف نتعرف علي هذه الفوائد المثبته علميا و التي اجريت عليها العديد من الدراسات العلمية التي اكدت علي قدرة الله و ابداعه.

تعرف القرفه و الزنجبيل بعدة خصائص مضاده للالتهابات حيث يعمل خلطهم معا علي التخلص من الالتهابات الروماتيزميه و تسكين الالام و التخلص من مشكلة التهاب المفاصل كما يمكنهما العمل معا للقضاء علي اعراض نزلات البرد و الانفلونزا.

و تاتي القرفه و الزنجبيل علي قائمة الاعشاب الموصي بها لعلاج فقر الدم و تصلب الشرايين و انسدادها عن طريق ضخ كميات مناسبه من الدم الي المخ بالاضافه الي استخدامهم كعلاج لاحتقان الانف و الحلق و انسداد الجيوب الانفيه. و عند اضافة القرفه مع الزنجبيل و اضافة الليمون لهم يعمل ذلك علي حرق كميات هائله من الدهون الزائده و المتراكمه في الجسم التي تؤدي الي السمنه و ينصح بالقرفه و الزنجبيل في الكثير من وصفات الرجيم و التخسيس نظرا لدورهما المهم في حرق الدهون.

يدخل خليط الزنجبيل و القرفه في علاج الكثير من الامراض مثل الدوار و اضطرابات الجهاز الهضمي بالاضافه الي تنشيط الجهاز المناعي و تحفيزه مما يؤدي الي وقاية الانسان من العديد من الامراض التي تصيبه بسبب نقص المناعه. كما تساعد القرفه علي علاج عسر الهضم و المغص الشديد و تعمل زيوت القرفه علي حماية الجسم من الفطريات و البكتريا الضاره. كما يعتبر الزنجبيل العشب الاول و الامثل في حل مشكلة زيادة الدهون و خفض الوزن.

فوائد القرفه و الزنجبيل للتخسيس

و نظرا لما ذكر من فوائد عن الزنجبيل و القرفه لم تتوقف الاستفاده منهم عند هذا الحد بل ساهموا بشكل مؤثر و كبير و اثبتو كفاءه عاليه فى انقاص الوزن و ذلك لانهم يعملان علي التحكم في نسبة الانسولين الموجوده في الدم و تحافظ مستواه في الجسم بشكل ثابت و ملحوظ.

وعند انخفاض مستوى نسبة الانسولين في الدم و الحفاظ على نسبته بشكل ثابت يساعد علي خفض الوزن بشكل هائل . كما يعمل خليط القرفه و الزنجبيل علي تحفيز خلايا الجسم علي الاستفاده من نسبة الانسولين في تقليل و حرق السكر الموجود في الدم لانه عند ارتفاع نسبة السكر في الدم يكون الجسم اكثر قابليه لاكتساب الوزن لذلك السبب يقوم الخليط بخفض نسبة السكر في الدم لمساعدة الانسان علي فقدان الوزن الزائد .

كما تقوم القرفه بعمل تفاعلات كيميائيه عظيمه فعند تناول القرفه يتفاعل الجسم ليقوم بهضمها مما يزيد في سرعة التمثيل الغذائي لتعويض حرارة الجسم التي تنتج عند عملية الهضم مما يؤدي الي حرق المزيد و المزيد من السعرات الحراريه الذي يساعد علي انقاص الوزن و الحصول علي جسم نحيف.

كما يعمل الزنجبيل علي اعطاء الانسان شعور الشبع و عدم الرغبه في تناول الطعام عن طريق ابقاء الغذاء في المعده لوقت اطول و هضمها ببطئ مما يساعد الانسان علي عدم الشعور بالرغبه في الاكل بالاضافه الي قيامه بتقليل نسبة الكوليسترول في الدم مما يؤدي الي تنشيط القلب و تحسين صحته و حمايه الشرايين و الاوعيه الدمويه من خطر الانسداد و التصلب.

شاركها مع اصدقائك