فوائد الزعفران

يعتبر الزعفران من اغلى التوابل على مستوى العالم لقدراته الفائقة. والزعفران اما ان يكون خام او على هيئة خيوط ناعمه برتقاليه او حمراء والخمسة الاف زهرة تخرج 30 جم زعفران وهذا دليل على ان الزعفران الاصلى سعره باهظ الثمن. و يزرع فى عدة دول مثل اليونان وايران وكشمير والمغرب وايطاليا واسبانيا.

الزعفران يدخل فى عمل عدة اصناف من الحلوى ويعطيها لون احمر ذهبى وطعم لذيذ ورائحه ممتعه وشهيه وايضا الزعفران يستعمله الاطباء ويوصفونه كمنشط ومقوى جنسى مفيد جدا كما يفيد فى تسكين الام الدوره الشهريه كما يساعد على النوم وحالات الارق ويستعمل ايضا فى امراض فقدان الذاكره وامراض القلب وللحمايه من التهابات السرطان.

فوائد الزعفران للحامل

الزعفران للحامل له اثار وفوائد كثيره فكثير من الاطباء ينصحون بتناول كوب من الحليب الدافىء مضاف اليه الزعفران وذلك لكى يسهل عملية الولادة ويجعلها اقل الما كما يفيد الجنين بتغذيته واعطاءه كل معايير التغذيه السليمه التى يحتاج اليها وتقوية المناعه لديه وتقوية عظامه وجعله ينمو بطريقه صحيه طبيعيه بدون اى مواد صناعيه ضاره.

فوائد الزعفران للشعر

الزعفران يحتوى علي الكثير من الفوائد للشعر فيستخدمه الناس لتلوين الشعر او تغطية الشعر الملون مثل الاشقر والرمادى بدون الحاجه الى الصبغات الصناعيه المليئه بالمواد الكيميائية المضره للشعر فيمكنك وضع الزعفران فى ماء مغلى مع عصير ليمون ليعطى الشعر لونا ذهبى جذاب وطبيعى ثم اتركى هذا المنقوع على شعرك لمدة نصف ساعه ثم اشطفيه لتحصلى على شعر حيوى بدون اى اضرار لجذور وبصيلات الشعر وهذة وصفة لعمل قناع يساعد على ترطيب الشعر الجاف والمجعد :

المكونات اربع 4 ملاعق من الزعفران مسحوق مع ملعقة واحده من العسل الابيض ونضيف اليهم عصير اليمون.

طريقه عمل القناع :

نضع قليل من أوراق الزعفران في الماء المغلي ونتركها مدة تتراوح ما بين خمسه وست دقائق ثم نصفي الماء ونتركه ليبرد ثم نضيف عصير اليمون ومعلقة عسل ابيض ثم نوزع المزيج على الشعر ونتركه حوالى 15 دقيقة ثم نغسل الشعر بالماء البارد وسوف ترين الفرق بعد استخدام القناع.

فوائد الزعفران الحر

الزعفران الحر هو الزعفران المغربى الاصلى وهو باهظ الثمن وهو عبارة عن نبات من فصيلة السوسنيات والجزء الفعال فيه هو جزء اعضاء التلقيح التى معرفه بأسم السمات ويقوموا بنزعها من الزهور المتفتحه ويجففونها فى الظل على شبكه دقيقه او رفيعه موضوعه على نار هادئه.

فوائد الزعفران للبشرة

ويمكن استخدام المادة الناتجة في عملية تبييض البشرة عن طريق اضافة الناتج الي ماء الاستحمام وتكرر هذة العملية اكثر من مرة لمدة اسبوع وسوف تلاحظين الفرق في لون بشرتك.

كما يمكن اضافة نبات الزعفران الي كوب من اللبن ويتم شربة كل يوم صباحا فهو فعال ايضا في تبيض البشرة والوجه. كما يمكن ايضا اضافة مسحوق الزعفران الي اي كريم مرطب للوجه فذلك يزيد من نعومة البشرة ومرونتها.

شاركها مع اصدقائك