فوائد الزبيب

الزبيب من افضل المواد الغذائية لاحتوائة علي نسب عالية من الفيتامينات و البوتاسيوم و الكالسيوم و الحديد و النحاس و الفوسفور و ايضا المواد المضاده للتاكسد و السكريات و فيتامينات ج و ب و له دور كبير في علاج امراض الجهاز الهضمي و امراض الجهاز التفسي.

و من فوائد الزبيب انه خافض لضغط الدم و خافض للكوليسترول في الدم و يقي من امراض القلب و ينصح به للاطفال لانه به سعرات حرارية كبيرة مما يمدهم بالطاقة اللازمة لهم و يخلص الجسم من السموم و مقوي للمعده و الكبد و الطحال و مضاد للالتهابات ومقوي للذاكرة ايضا و ملين للامعاء و منقي للدم و علاج للامساك و البواسير و تسوس الاسنان و يمنع تكون الطبقه البلاك علي الاسنان. و ايضا من فوائد الزبيب انه يقي من امراض الكبد و المرارة و تقطير البول و الملاريا و امراض المعدة و داء النقرس و الحموضه و الجدري و فقر الدم و التهاب الحلق و منقي و مصفي للصوت ومعالج لمرض قراع الرأس.

الزبيب الاسود

يحتوي الزبيب الاسود علي العديد من العناصر مثل الكاربوهيدرات و الفيتامينات و الحديد و الكالسيوم و الفوسفور مما يضيف له ميزات علاجية و وقائيه كثيرة منها الوقاية من تصلب الشرايين و علاج الشقيقة و مذيب فعال لحصي المثانة و ايضا لحصي الكلي و مدر للبول و علاج لالتهابات الصدر و السعال و مرض الملاريا و مضاد للحساسية و السعال الديكي و علاج قوي لقرحة المعدة و فقر الدم و مضاد للامراض التي تصيب الجهاز التنفسي و امراض النقرس و البواسير.

فوائد الزبيب للحامل

اما عن فوائد الزبيب للحامل فله فوائد عديده تعود علي الام و الطفل اما عن الفوائد التي تعود علي الام هي انه يحتوي علي حامض الاولينوليك الذي يحمي الاسنان و يقيها من نزيف اللثه كما يقوم بدوره بمنع الروائح الكريهه التي تحدث بسبب البكتيريا او مشاكل الفم الاخري.

و يساعد ايضا الزبيب علي علاج الامساك الذي عادة ما يصاحب الحمل فيقوم الزبيب الاسود بامتصاص الماء و يعمل كملين للامعاء , كما يساعد الزبيب الاسود علي عدم الاصابة بفقر الدم للحامل حيث انه يحتوي علي الحديد و فيتامين ب المركب و العديد من المعادن التي تساعد علي زيادة نسبه الهيموجلوبين في الدم.

كما يساعد علي التقليل من الاصابة بالامراض السرطانية لما قد يحدث علي جسم الحامل من تغيرات اثناء الحمل قد يكون الجسم اكثر عرضه من غيرة للاصابة بالسرطان و يساعد ايضا علي تنظيف الجهاز الهضمي لما قد يحتويه من الياف.

اما بالنسبة لفوائد الزبيب للطفل الجنين يعتمد علي الام في كل شيء من احتياجاتة من نمو الاجهزة و الخلايا و الانسجة و كل شيء فيساعد الزبيب الاسود علي تطوير البصر لدي الطفل بشكل جيد فعلي المرأه الحامل تناول الزبيب لتقليل فرص العيوب الخلقية و خاصة المتعلقه بالجنين , و نظرا لما يحتوية العنب الاسود من الحديد و الكالسيوم بنسب عالية فهو يساعد علي جعل عظام الجنين قوية.

اما عن اضرار الزبيب فلا يوجد له اضرار و لكن يوصي ان لا يستخدم في حالات قرحة المعدة و التهاب المعدة الذي يكون مصحوب بارتفاع في حموضة العصارة الهضمية و الاسهالات لدي الاطفال و القيئ و غيرها من هذه الحالات حيث يحتوي الزبيب علي نسبة عالية من الاحماض العضوية و السليلوز الذي قد يؤثر بنتيجة عكسية علي المريض بهذه الامراض.

شاركها مع اصدقائك