فوائد الزبادي للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية بيئة خصبة لنمو الجراثيم وظهور الحبوب والرؤوس السوداء، لذلك دائما ما يعانوا اصحاب البشرة الدهنية من تلك المشاكل المتكررة، لذلك خصصنا موضوع مقالتنا عن طرق ووسائل التخلص من مشاكل البشرة الدهنية وسيكون تركيزنا علي فوائد الزبادي للبشرة الدهنية.

فبجانب فوائد الزبادي الصحية المعروفة للجهاز الهضمي والمعدة الا انه يمكننا الاستعانة به في عمل خلطات وماسكات للبشرة الدهنية، حيث تساعد الزبادي علي حماية البشرة من الالتهابات وتغلق المسام الواسعة وتنظيف البشرة جيدا، بالاضافة الي تاثيرها في توحيد لون البشرة، والتخلص من البكتيريا المسببة للبثور والرؤوس السوداء.

ونبدأ اولي فوائد الزبادي للبشرة الدهنية بخلطة الزبادي وقشور البرتقال، وطريقة تحضيرها هي ان نقوم بطحن كمية مناسبة من قشر البرتقال المجفف ونضيف اليها معلقة من الزبادي مع خلط المكونات سويا حتي تصبح عجينة متجانسة ومتماسكة.

بعد ذلك قومي بفرد العجينة الناتجة علي بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك اغسلي بشرتك بماء دافيء مع تكرار الوصفة مرتين اسبوعيا، فهذه الوصفة تساعدك علي التخلص من تجاعيد الوجه وحبوب الشباب كما تعمل علي ترطيب البشرة.

يمكن ايضا عمل وصفة الليمون والزبادي، باضافة معلقة من عصير الليمون الحامض الي معلقة من الزبادي ونمزجهم سويا ثم نضع الخليط علي الوجه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يغسل الوجه بماء فاتر، وتساعد هذه الطريقة علي التخلص من الحبوب وتفتح لون البشرة. ومعروف عن الليمون قدرتة علي قتل البكتيريا والجراثيم ويزيد من قوتة بالطبع الزبادي.

ولترطيب البشرة يمكنك تجربة ماسك الزبادي والعسل، والمكونات هي معلقتين من العسل ونضيفيهم الي معلقة من الزبادي ويخلط معهم صفار بيضة واحده وبعد خلطهم جيدا يوضع علي البشرة لمدة نصف ساعة.

ايضا من فوائد الزبادي للبشرة الدهنية انها تساعد علي ازالة خلايا الوجه الميته بسبب احتوائها علي خمائر طبيعية، فقط قومي باضافة معلقتين من الزبادي الي معلقة من الشوفان المطحون واخلطيهم جيدا حتي يصبح لديكي عجين متماسك، ثم طبقي العجين علي وجهك لمدة نصف ساعة او حتي يجف تماما وبعد ذلك دلكي وجهك بحركات دائري حتي يقع الماسك تماما ويتقشر بعد ذلك اغسلي وجعك بماء بارد.

اما اذا اردتي ماسك للتخلص من اعراض الشيخوخة المبكرة، فعليكي باضافة معلقة من زيت الزيتون الي ثلاث ملاعق من الزبادي واخلطيهم سويا وضعي الناتج علي وجهك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بماء فاتر وسوف تلاحظين الفرق بعد مرات قليلة من تكرار الوصفة. ويمكن استبدل زيت الزيتون بمبشور الخيار لشد الوجه وتضيق مسامات الوجه المفتوحه.

عليكي ايضا تجربة خلطة الزبادي وماء الورد والطمي، فهي لها تأثير فعال علي نضارة البشرة وترطيبها، وطريقة تحضيرها هي اضافة كميات متساوية من الزبادي والطمي وماء الورد(مقدار معلقة لكلا منهم) وتخلط المكونات جيدا وتوضع علي البشرة طالكرق السابقة.

يمكنك ايضا تفتيح بشرتك بوصفة الزبادي مع العسل والكاكاو، باضافة اربع ملاعق من الزبادي الي معلقة من العسل ونضيف اليهم معلقة كبيرة من الكاكاو ونمزج الخليط ثم يوضع علي البشرة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف بماء فاتر.

شاركها مع اصدقائك