فوائد الزبادى

فوائد تناول الزبادي

الناس فى جميع انحاء العالم تحب ان تأكل الزبادى لما يحتوى علية من فوائد وطعمة اللذيذ وتأثيرة على المعدة وخصوصا فى عملية الهضم. يحتوى الزبادى على العناصر الغذائية الكاملة التى يحتاجها جسم الانسان فى كل الاعمار من الطفل الى كبار السن وفهو مصدر غنى بالكالسيوم ويحسن من امتصاص الجسم للكالسيوم ويحتوى ايضا على البروتين الذى هو سهل فى عملية الهضم ويحتوى على الريبوفلافين وهو من المواد المغذية وحامض الفوليك وفيتامين B والبوتاسيوم وحمض اللينك والفسفور والزنك واليود.

و الزبادى بأنواعة لة فوائد صحية عجيبة فمن فوائد اللبن الزبادى احتواءة على نوع البكتريا الجيدة ويسمى هذا النوع من اللبن الذبادى باسم زبادى بروبيتك وفوائد الزبادى الصحية هى انة يسهل الهضم فينصح بة الذين يعانون من مشاكل فى الجهاز الهضمى مثل الاسهال او الامساك والم المعدة والانتفاخ لانة يسهل هضم المأكولات الاخرى فتناول كوب من اللبن الزبادى قليل الدسم يوميا يحافظ على الجهاز الهضمى ويهدىء بطنك وايضا يقوى لديك الجهاز المناعى.

فالأاشخاص الذين يتناولون كوبين يوميا من اللبن الزبادى لمدة ثلاث اشهر يقوى عندهم الجهاز المناعى ويجعل عندهم مستويات اعلى من الخلايا المناعية مقارنة بلاشخاص الذين لا يتناولون اللبن. والبكتريا الجيدة الموجودة فى اللبن الزبادى تقوى من وظيفة الامعاء وتساعد الجسم على امتصاص الغذاء بشكل صحيح وتقوى الجهاز الهضمى.

فوائد الزبادى للوجة

الزبادى منذ القدم عرف بفوائدة للوجة واليوم اكثر شركات مستحضرات التجميل تدخل مركبات فى منتجاتها من الزبادى للوجة فحمض اللاكتيك هو السمة الرئيسية للزبادى مع انزيمات اخرى موجودة فى اللبن يساعدوا فى ترطيب الجلد وجعلة ناعما. وكثيرا من الاشخاص والنساء بالاخص يستخدموة كقناع للوجة لتنقيتة وترطيبة وايضا يستخدم للعلاج من حروق الشمس ولا يستخدم من الخارج فقط من اجل هذة الاغراض فأن تناولة ايضا مفيد لهذة الاشياء. كما يمكن استخدام الزبادى مع عدة اشياء للحفاظ على البشرة مثل العسل او الخيار او الجلسرين.

فوائد الزبادى للرجيم

لاحتواء الزبادى على قيم غذائية عالية فأنة يعتبر كوجبة خفيفة لانة يحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم ولكن بأنخفاض السعرات الحرارية فأنة يعطيك الغذاء الذى تأخذة من كميات كبيرة من الاكل.

والزبادى يعمل بسرعة على حرق الدهون وانقاص الوزن حيث ان تناول ثلاث مرات للزبادى الخالى من الدسم يوميا يخفض من وزنك نحو 22 % كما يفقدك حوالى 81 % من الدهون المحيطة بالكرش حيث ان البروتين والكالسيوم الموجودين فى الزبادى يساعدوا فى حرق الدهون وتنزيل الوزن.

فوائد الزبادى للحامل

الزبادى مهم جدا للنساء الحوامل لانة مفيد جدا للجنين لما يحتوية من كالسيوم وبروتينات تفيد فى تكوين الجنين وتقوى عظامة ووتعزز عندة من الجهاز المناعى و فوائد الزبادى للاطفال مهمة جدا فلطفل ممكن ان يأكل الزبادى من سن 7الى10 شهور فالبكتريا النافعة تقوم بطرد البكتريا الضارة من جسم الطفل وهذا الذى يؤدى الى الاسهال عند الاطفال الذين يتناولون الزبادى لتنظيف معدتهم من البكتريا الضارة.

فوائد الزبادى للشعر

الزبادى مفيد ايضا للشعر لانة يخلصة من القشرة لاحتوائة على مضادات طبيعية للفطريات وهذا يساهم فى مكافحة قشرة الشعر فمن المهم غسيل شعرك بالزبادى مرة كل اسبوع لمدة 30 دقيقة وستحصل على افضل النتائج فى خلال اسابيع قليلة ويقوم ايضا بترطيب الشعر وتنعيمة ويجعلة اكثر حيوية ويقوى جذورة.

شاركها مع اصدقائك