فوائد الريحان للرحم

الريحان من ضمن الاعشاب التى لها خصائص علاجيه عديده , ومن المعروف عنها انها تضاف الى الطعام لتعطيه الرائحه الشهيه كما ان من الممكن تناوله باضافته الى السلطه وله فوائد عديده للصحه العامه , كما انه يستخدم فى العنايه بصحة البشره والشعر , حتى ان الريحان يستخرج منه أحد الزيوت الطبيعيه التى تساعد على نمو الشعر وتجديد خلاياه التى تجعله أكثر نضاره وتألق.

اما عن  فوائد الريحان للرحم فانه يحد من الآلم الناتجه عن الدوره الشهريه حيث انه يحد من التشنجات التى تحدث للرحم اثناء ذلك ولكنه يحذر استخدامه على الحامل, وذلك بسبب وجود مركب الستراجول فيه والذي يعمل علي انقباض الرحم مما قد يسبب اجهاض الجنين , كما ان الريحان مفيد فى علاج الشعور بالغثيان والقئ ويعمل على تقليل احتمالية الاصابه بالامراض السرطانيه بفضل احتوائه على المواد المضاده للاكسده التى تحد من نمو الخلايا المسببه للاصابه بالسرطان.

وبجانب فوائد الريحان للرحم فان الريحان له قدره على تدعيم وظائف جهاز المناعه ويقوى من قدرة الجسم على مقاومة الامراض , كما انه يساعد الانسان فى السيطره على شهيته , الى جانب ذلك يعمل على رفع معدلات الحرق للسعرات الحراريه الموجوده بالجسم مما يساعد على تخليص الجسم من الوزن الزائد. وهناك فوائد اخرى للريحان منها علاج التهاب المفاصل والتهابات الجسم عموماً وله قدره على الحد من الاصابه بامراض القلب.

وللريحان قدره عاليه ازالة الاثار الجانبيه السيئه للارهاق والتعب الذى يعرض له الانسان بعد التعرض لبذل مجهود عضلى شديد , كما انه يجعل الشخص يشعر بالتوازن والاسترخاء , ومن الممكن استخدام زيت الريحان عن طريق التدليك أو اضافة نقط منه على ماء الحمام , كما ان البعض يستخدمه كمعطر باضافته الى الموقد الزيتى , وهذا لانعاش الجو بالغرفه.

كما ان من فوائد الريحان علاج المشاكل الخاصه بالجهاز الهضمى سواء كانت عسر الهضم أو انتفاخ وخصوصاً فى حالة اصابة الشخص بالانتفاخ نتيجه للتعرض الى القلق الشديد ومن الممكن استخدامه فى علاج تلك الحاله عن طريق اضافه زيت الريحان الى احد الزيوت الطبيعيه الاخرى والتدليك فى منطقة الوجع.

بالاضافه الى ذلك يساعد الريحان على محاربة البكتريا التى من الممكن ان تتسبب فى اصابة الانسان بالعديد من الامراض حتى انه يستخدم فى علاج لدغات الحشرات. وللريحان القدره على تخفيف اعراض الاصابه بالبرد حيث انه يزيل آثار الاحتقان بالحلق ومعالج طبيعى لنزلات البرد.

شاركها مع اصدقائك