فوائد الريحان للبشرة

اذا كنتى تعانى من احد المشاكل المتعلقه ببشرتك, فلا داعى للانزعاج أو البحث عن الوسائل والكريمات التى تغذى البشره أو تحفاظ على نضارتها , لانه فى الحقيقه من السهل الحصول على ذلك ولكن باستخدام الاعشاب الطبيعيه وليس باللجوء الى تلك المواد الصناعيه التى فى الغالب تؤذى البشره وتضر بها أكثر من معالجتها.

ومن بين تلك الوسائل الطبيعيه التى تساعدك فى الحفاظ على بشرتك ومعالجه مشاكله الريحان وهو أحد الاعشاب التى يشاع استخدامها كتوابل تضاف الى الطعام , وتستخدم ايضاً كأحد مكونات السلطه , ولكنها ليست مجرد عشب له رائحه جميله حيث انه لديه الكثير من الخصائص العلاجيه والجماليه.

ومن ضمن خصائصه العلاجيه معالجة الالتهابات والجروح والحروق , كما انه يساعد على ازالة البلغم , ومفيد فى علاج امراض مثل الحصبه والملايا , ولديه القدره على معالجة ارتفاع درجة حرارة الجسم , كما ان للريحان قدره علاجيه هائله حيث انه يستطيع ان يخلص الجسم من البكتريا والجراثيم التى فى الغالب تتسبب فى الاصابه بالامراض.

وقد افادت احد الدراسات ان من الممكن الاستفاده من فوائد الريحان للبشرة عن طريق تناولها فى صورتها الخام أو وضعها على البشره , ومن ضمن تلك الفوائد الحد من الاصابه بالبثور وحب الشباب , حيث ان الريحان يمتلك الكثير من الخصائص التى تجعل لديه القدره على تخليص الدم من السموم ومن ثم عدم وجود الترسبات التى تتسبب فى الاصابه بحب الشباب.

الى جانب ذلك يحتوى الريحان على مواد مضاده للفطريات والبكتريا مما جعله احد وسائل علاج البشره من الحبوب والبثور , وينصح باستخدام الريحان عن طريق اضافة أوراق الريحان الى معجون خشب الصندل وبعض من ماء الورد وخلطهم جيداً ووضعهم على البشره.

ايضاً من ضمن فوائد الريحان للبشرة انه يمنع الاصابه بالجفاف وخصوصاً بشرة الوجه ويجعلها اكثر نضاره ولذلك ينصح بتدليك الوجه والرقبه بعجينة أوراق الريحان للحصول على بشره تبدوا كثر شباباً وبياضاً. ومن الممكن استخدام الريحان فى منع الصابه بالرؤوس السوداء عن طريق وضع اوراق الريحان على الانف لمدة ربع ساعه وغسل الوجه بعد ذلك.

ولاحتواء الريحان على المواد المضاده للبكتريا فانه قادر على علاج التهاب الجلد ومن الممكن استخدامه فى علاج التهاب الجلد عن طريق غلى اوراق الريحان بمقدار 200 جرام واضافة نفس الكميه من بذور السمسم وبعد المزج الجيد يتم وضعها على المكان المصاب بالحكه , ومن الممكن العلاج من مرض السعفه عن طريق اضافة عصير الليمون الى بعض أوراق الريحان ووضعها على مكان الاصابه.

ليس ذلك فقط فبجانب فوائد الريحان للبشرة الا انه يمكن الاستعانة به في علاج نزلات البرد والزكام, وذلك عن طريق تناول بعض اوراق الريحان ومضغها بشكل مباشر, فهي تساعد علي تخفيف اعراض السعال المصاب لنزلات البرد, كما يمكن تناولة علي شكل شاي باضافة القليل من اوراق الريحان الي كوب من الماء المغلي.

شاركها مع اصدقائك