فوائد الرياضة

الرياضة من الممارسات اليومية الضرورية و المفيدة جدا لصحة الانسان و لمظهر جسمة فهى مهمة لكل الناس بكل الاعمار حتى لكبار السن فهى تمنع امراض الشيخوخة وتعطى الجسم صحة ومظهر جيد. والرياضة لها اكثر من شكل فهناك العديد من الرياضات التى تناسب كل الاعمار ابتداءا من رياضة المشى وحتى الالعاب الرياضية العنيفة.

ورياضة المشى مناسبة لكبار السن والذين لايملكون اوقات فراغ ومحدودى الدخل ولكن كثيرا منا يغفل الرياضة واهميتها رغم انها يجب ان تكون شيئا من اساسيات يومنا وهناك العديد من الرياضات التى تناسب كل الفئات وكل الاعمار.

فوائد ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة لها الكثير من الفوائد فهى تقوى البنية وتطيل مرحلة الشباب وتعطى نشاطا لمن يمارسها وتجعلة اكثر قدرة على تحمل ضغوطات العمل وتحمل الاعباء والنشاط و تجدد الدم وتنظف الرئتين. وتأثير الرياضة علينا لا يتم فى وقت قصير انما يحتاج الى قوة وارادة وانتظام على الممارسة والرياضة تحافظ على الوزن وتبعدنا عن مخاطر السمنة وتقينا خطر الاصابة بالأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكرى والقلب والجلطات وهشاشة العظام وعلامات تقدم السن و الروماتيزم وامراض المفاصل وتحسن من الحالة النفسية وتبعد عنا الاكتئاب والمشاكل النفسية والعصبية. حيث انها تخرج منك الطاقة السلبية وتعطيك طاقة ايجابية وتقوم بحرق جميع الدهون المخزونة بالجسم لتجعلك رشيقا ذو جسم عضلى لتعطيك مظهر جيد وهناك العديد من الرياضات التى لاتحتاج الى تكاليف مادية او اجهزة رياضية او اوقات كبيرة مثل صعود السلم عدة مرات المشى السباحة نط الحبل ركوب دراجة الجرى.

ويبدأ ظهور اثار الرياضة عليك فى خلال 6 اسابيع لتكتمل بعد 6 شهور مستمرة من الانتظام لتكون بمعدل ثلاث مرات اسبوعيا وكثر اوقات الرياضة مع الوقت حتى تقوم بممارستها بشكل يومي وتكون من 20 الى 30 دقيقة ولا تقل عن ذلك ومن يقدر على ممارسة الرياضة لوقت اكثر من 30 دقيقة فذلك يكون افضل.

فوائد الرياضة للجسم

الرياضة تعطى الجسم مظهر جيد وتحافظ على الصحة وتجعل رئتك تعمل بشكل افضل على التنفس وتقوى عضلة قلبك وتجعلة قادر على التحمل و ضخ الدم بصورة افضل وتساعد فى تحسين نظامك الغذائى بشكلا كبير. والرياضة لا تقتصر على افادة جسمك فقط انما لها العديد من الفوائد الذهنية والعقلية فهى تقوى قدرتك على التركيز وتعطيك سرعة بديهة بشكل افضل وقدرتك على التفكير لان سريان الدم بالجسم وباقى اعضاء الجسم تعمل بشكلا افضل مثل القلب والكبد والكلى والاوردة والشرايين مما يسهل وصول الاكسجين للمخ عن طريق الدم. فكلما يصل الدم الى اى عضو هذا يجعلة يعمل بشكلا افضل والرياضة تجعل الجسم يفرز مواد كيميائية مثل الاندورفينس وهذة المادة تجعل الانسان يشعر بأرتياح عام وسعادة ولا ننسى مقولة العقل السليم فى الجسم السليم والتمارين الرياضية تعلمك الصبر والثقة بالنفس لتجعل منك شخصا ناجح وقادر على تحمل اى شىء فى حياتك اليومية.

شاركها مع اصدقائك