فوائد الرمان

يرجع اصل الرمان الي بلاد ايران حيث بدأت زراعة الرمان لاول مره في دولة ايران و بعد ذلك انتقلت الي اسبانيا ثم الي بعض الدول العربيه. يحتوي الرمان علي الكثير من الفوائد و المواد الغذائيه التي تعود بالنفع علي الانسان و ذلك ما جعل زراعته منتشره و ذاد من حب الناس الشديد له حيث يحتوي الرمان علي كميات هائله من الماء و نسب عاليه من البروتين و المواد السكريه بالاضافه الي بعض الالياف و حمض الليمون كما يحتوي علي بعض الفيتامينات مثل فيتامين A, B و C و نسب لا بأس بها من بعض العناصر مثل الحديد, الكالسيوم, الفوسفور, البوتاسيوم و المنجنيز.

يعمل الرمان علي الحفاظ علي صحة القلب و الاوعيه الدمويه نظرا لاحتوائه علي نسبة من المواد المضاده للاكسده التي تعمل علي التقليل من تراكم الترسبات علي جدران الشرايين و الحمايه من خطر الاصابه بالسكتات القلبيه و الدماغيه. كما تعمل المواد المضاده للاكسده الموجوده بالرمان علي محاربة الجذور الحره مما يقلل من خطر الاصابه بامراض السرطان المتعدده مثل سرطان الثدي و البروستاتا و الرئه.

كما اثبتت بعض الدراسات العلميه الحديثه ان الرمان يحتوي علي بعض الانزيمات التي تساعد علي الحمايه من مرض الغضروف مما يمنع الاصابه بهشاشة العظام و التخلص من الام التهابات المفاصل.

كما يحتوي الرمان علي مادة البوليفينول التي تقلل من تراكم البروتينات المترسبه في الدماغ التي يمكن ان تقطع الاتصال بالمخ مما قد يؤدي الي فقدان الذاكره و الشيخوخه المبكره. كما يعمل الرمان علي خفض ضغط الدم المرتفع و مستوي نسبة الكوليسترول الضار في الدم كما يقوم بالتخلص من الديدان المعويه كالدوده الشرطيه.

فوائد قشر الرمان

يعمل قشر الرمان علي التخلص من حالات الاسهال و بلغم المعده كما يعمل علي علاج حالات التهاب الحلق و السعال عن طريق الغرغره بماء قشر الرمان الذي يساعد علي تقوية اللثه و التخلص من السموم المتراكمه في الفم. كما يستخدم قشر الرمان كمضاد للمواد و الترسبات السامه التي تتكون في الجسم حيث يعمل علي مكافحتها و التخلص منها نظرا لما يحتويه من مواد مضاده للاكسده. كما يعمل قشر الرمان علي المساهمه في نمو و تجديد خلايا الجلد مما يمنع ظهور التجاعيد و علامات الشيخوخه المبكره.

فوائد عصير الرمان

يعمل عصير الرمان علي الحفاظ علي صحة القلب عن طريق ابقاء الشرايين مرنه و الحد من تصلبها و تقليل التهابات الاوعيه الدمويه و خفض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم كما يحافظ علي نسبة السكر في الدم و يحد من الارتفاع المفاجئ لضغط الدم كما يعمل علي تقوية المناعه و تعزيزها مما يساعد في التقليل من خطر الاصابه بالامراض المختلفه.
يستخدم عصير الرمان في بعض الاحيان كبلسم طبيعي للمعده حيث يعمل علي علاج الاسهال و الدوسنتاريا كما يعمل علي تحفيز الجسم علي افراز الانزيمات التي تساعد في عملية الهضم السليم و زيادة كرات الدم الحمراء مما يمنع الاصابه بفقر الدم.

فوائد دبس الرمان

يعمل دبس الرمان علي تعزيز و تقوية الجهاز المناعي و ذلك لانه يحتوي علي الكثير من المواد المضاده للاكسده و فيتامين C الذي يعمل علي منع الاكسجين من التأكسد في الخلايا مما يقلل من خطر الاصابه بامراض السرطان المختلفه كما يعمل دبس الرمان علي منع ترسب الكوليسترول في الشرايين مما يحمي من الاصابه بامراض القلب.
يحتوي دبس الرمان علي مجموعة فيتامينات B التي تمد جسم الانسان بالطاقه اللازمه و التي تحافظ ايضا علي صحة العين و البشره و تنظيم النمو عند الاطفال كما تساعد علي امتصاص البروتينات.

فوائد الرمان للحامل

يحتوي الرمان علي مادة الاستروجين الطبيعي الذي يعمل علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم و خفض الضغط الشرياني كما يعمل الرمان علي زيادة الطلق عند الولاده و تقوية عضلات الرحم مما يسهل من عملية الولاده. كما يعمل تناول المرأه الحامل للرمان علي زيادة كميات الاكسجين مما يؤدي الي حماية اطفالهم من العته كما يعمل علي توفير العديد من المواد الغذائيه المفيده للحامل مثل فيتامين د و بعض العناصر الاخري مثل الحديد و الكالسيوم.

شاركها مع اصدقائك