فوائد الرز

لم يتم تحديد الموطن الاصلي للرز بعد حيث يقال ان بدأت زراعته في الصين حول نهر يانغستي منذ 2000 سنه قبل الميلاد لذا يرجح ان تكون بلاد شرق اسيا هي الموطن الاصلي للرز و زراعته حيث ان الارز هو الوجبه الاساسية المنتشرة في دول شرق اسيا , و لكن الان انتشرت زراعة الرز في جميع انحاء العالم حيث اصبح الرز الغذاء الرئيسي لنصف سكان الكره الارضيه. و تعددت انواع الرز حيث انقسمت الي رز بسمتي و يزرع هذا النوع في الهند و باكستان, و هناك ما يسمي بالرز الهاشمي وهو يزرع في ايران و رز امريكي ذات الحبه الطويله و الرز المصري.

اما من ناحية الحديث عن فوائد الرز الابيض فيحتوي الرز علي الكثير من السعرات الحراريه و الدهون المشبعه و الغير مشبعه و نسبه لا بأس بها من الكربوهيدرات و الالياف و البروتينات بالاضافه الي بعض العناصر و المعادن المهمه مثل الكالسيوم و الفوسفور و البوتاسيوم و ذلك ما جعل من الرز الوجبه الرئيسيه و المفضله لدي اكثر من نصف سكان العالم حيث ان الارز وجبه مفيده و خفيفه بالاضافه الي انها سهلة الهضم.

كما يمكن ان يستخدم الارز في علاج حالات الاسهال كما تعمل الماء التي يغلي فيها الرز علي تنعيم و ترطيب طبقات الجلد و يمتص رائحة العرق و يدخل في علاج امراض الكلي و حصر البول كما يعمل علي علاج القروح و الالتهابات في المستقيم و تعالج ماء الرز الحروق و الالتهابات الجلديه لذلك يتحدث الكثير من الاطباء حول فوائد الرز للبشرة.

كما ينصح بتناول الارز لمرضي الضغط لانه يعمل علي خفض الضغط الدموي. اما عن فوائد الرز للاطفال فهو يعتبر وجبه متكاملة تساعد الاطفال في سرعة النمو لما يحتوية من مواد غذائية هامة تساعد في سرعة النمو لدي الاطفال كما انه من الوجبات المحببه لدي الكثير من الاطفال حول العالم.

شاركها مع اصدقائك