فوائد الدراق

بدأت زراعة الدراق لاول مره في بلاد الشام في دمشق منذ 2500 سنه و تزرع فاكهة الدراق في الصيف وتعتبر من اغني الفواكه بالفيتامينات. انتشرت زراعة فاكهة الدراق بعد ذلك في الاردن و علي ضفاف البحر الابيض المتوسط و تشيلي و جنوب افريقيا و اسبانيا و ايطاليا و الدراق تتبع الخوخ في الفصيله وتنمو و تزهر في فصل الربيع و لها اوراق وردية اللون.

تحتوي فاكهة الدراق علي بعض الفيتامينات المهمه مثل فيتامين A الذي يعمل علي تحسين الرؤيه و فيتامين C الذي يعمل علي بناء انسجة الجسم و يعتبر مضاد للاكسده و فيتامين E و فيتامين K الذي يلعب الدور الاهم في تجلط الدم. كما تعتبر فاكهة الدراق مصدر غني بالثيامين و الريبوفولافين و النياسين و بعض الاحماض مثل حمض البانتوثنيك و حامض الفوليك.

كما تحتوي فاكهة الدراق علي بعض المعادن المهمه و المفيده مثل البوتاسيوم الذي يعمل علي تنظيم ضغط الدم و منع تكون حصوات الكلي كما تحتوي علي عدة عناصر اخري مثل الماغنسيوم, الفوسفور, الزنك, النحاس, المنجنيز, الحديد و الكالسيوم حيث تعمل هذه المعادن علي دعم و تنشيط خلايا الدم الحمراء و تعزيز و تقوية العظام و الحفاظ علي صحة الجهاز الهضمي و تنشيطه.

تتواجد نسبة جيده من الالياف في الطبقه اللحميه لثمرة الدراق التي تعتبر عامل اساسي في عملية الهضم كما انها تساعد علي فك الامساك و الحفاظ علي صحة القولون حتي انها تلعب الدور الرئيسي و المهم في تنظيم و التحكم بمستوى نسبة الكوليسترول في الدم مما يحافظ علي صحة القلب و وقايته من خطر الاصابه بامراض القلب الخطيره.

فوائد الدراق للرجيم

يحتوي الدراق علي كميه كبيره من الكربوهيدرات و الالياف و البروتينات كما انه يحتوي علي نسب صغيره تكاد تكون منعدمه من الدهون مما جعل الدراق يساعد في انقاص الوزن حيث عمل احتوائه علي الالياف علي عدم الشعور بالجوع لان الالياف تبقي في المعده لوقت طويل و تستغرق وقت اطول للهضم و التخلص منها مما يعطي الانسان الشعور بالشبع لفتره طويله كما ان احتواء الدراق علي الكربوهيدرات يعتبر عامل اساسي و ضروري في الرجيم لانه يقوم بمد الجسم بالطاقه التي يحتاجها و جعله اكثر حيويه و نشاط مما يزيد من قابليته للحركه التي سوف تساعده علي فقد وزن اكتر.

فوائد الدراق للحامل

يعتبر الدراق الغذاء المثالي الذي يمكن ان تعتمد عليه اي امرأه حامل و ذلك لاحتوائه علي الكثير من الالياف التي تحمي من مشكلة الامساك التي تصاحب فترة الحمل كما يحتوي علي نسبه وفيره من فيتامين ج الذي يعمل علي زيادة المناعه للمرأه الحامل و حمايتها من النزلات و الامراض كما يساعد تناول ثمار الدراق علي التخلص من الشعور بالغثيان الذي يصاحب الحمل. و نظرا لاحتواء الدراق علي عنصر البوتاسيوم الذي يحمي المرأه الحامل من الارتفاع المفاجئ لضغط الدم كما يعمل علي الحفاظ علي التوازن المائي في الجسم و الحد من احتباس السوائل.

فوائد الدراق للبشره

تعتبر ثمرة الدراق مستحضر تجميل طبيعي من صنع الله فان ثمرة الدراق غنيه بفيتامين A و C مما يمد البشره بالنشاط و الحيويه و تكسبه نضاره و بريقا لامعا و تزيد من رطوبتها كما يعمل الدراق علي مكافحة علامات الشيخوخه المبكره حيث يعمل علي مقاومه ظهور تجاعيد البشره علي الوجه و الجلد لما تحتويه من مواد مضاده للاكسده.

شاركها مع اصدقائك