فوائد الدارسين

ما هو الدارسين

الدارسين او القرفه كما هو متعارف عليه فى الوطن العربى يدخل فى العديد من الاستخدامات كما ان للقرفه انواع عديده جدا حيث ان للقرفه اربع انواع رئيسية منها كاسيا واشهرها السيلان وتعتبر تلك الاشهر وهى اكثر تكلفه من الانواع الاخرى وهى حلوة المذاق. كما تدخل القرفه فى مستحضرات التجميل وفى العطور.

وللقرفه فوائد كثيره جدا ففى تجربة مبهرة اعدت للقرفه حيث وضع 2 لتر من العصير وتم وضع معه 2 مليون من بكتريا اكولاى التى تسبب التسمم واضيفت الى هذا المزيج معلقه صغيره من القرفة حيث تم مزج الخليط جيدا وبعد ان اجريت التحاليل حول هذا المزيج وجد بأن القرفه قد قتلت نحو 99 % من تلك البكتيريا فى الحال.

على الرغم من ان القرفه قد تضر الجهاز الهضمى لانها قد تسبب تهيج فى الاغشية المصابة التى تسبب قرحة فى الجهاز الهضمى مما ينتج عنه الشعور بالم الا ان الدراسات اكدت ان للقرفه مميزات هائله من ضمنها انها تقتل نوع من البكتيريا المزمنه فى القرحة على شرط ان تستخدم تحت اشراف طبيب بالاعشاب.

كما تفيد القرفه فى علاج الغثيان والقئ وعسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمى كما تنصح من قبل الاطباء فى الشهور الاولى من الحمل كما انها تحظر فى الشهور الاخيره منه لانها منشط جيد للرحم وقد تسبب ولاده مبكرة مما يؤذى الجنين لا قدر الله. و على الرغم من ذلك فقد ذكر باحثون الى ان القرفه تستخدم لتسهيل الولاده ولكن ذلك يحدث فى بعض الحالات ويكون تحت اشراف دكتور بالاعشاب.

فوائد الدارسين للدوره الشهرية

تساعد القرفه على انتظام الدورة الشهرية للمرأه حيث تقوم القرفه ايضا على تنظيف الرحم وانزال الطمث كما تقلل القرفه الالآم المصاحبة للدورة وتنشيط الدورة الدموية كما تعتبر النساء القرفه هى المشروب السحرى لهن خلال فترة الحيض لما ينتج عنه من ارتياحيه بعد تناولها. كما تعلن بعض البحوث الى ان تأخر موعد الدورة الشهرية للمراه تكون لاسباب هرمونية وان تلك الاسباب ليس لها علاقه بالطعام ولا بالشراب ولكن تلك التأخر ناتج عن بعض الاضطرابات النفسية مثل القلق او التوتر.

و تعمل القرفه بصورة ممتازه على تسكين الالآلم وتحسين سريان الدم وخاصة الى الاعضاء التناسلية وهذا ما يهتم به الباحثون فى علاج تأخر الطمث للنساء فى فترة الحيض ولذلك ينصح النساء بالقرفه فى كثير من الاحيان.

فوائد الدارسين للرجيم

للقرفه فوائد عديده للتخسيس حيث ينصح بها باحثون عديدون على مستوى العالم لان القرفه تدخل فى عديد من احتياجات الطهى هذا من ناحية ومن ناحية اخرى فأنها اثبتت كفائه عاليه جدا فى انقاص الوزن بشكل ملحوظ حيث ان القرفه تتحكم فى نسبة الانسولين فى الدم ومستوياته والحفاظ على الانسولين فى الجسم فى صورة منخفضه يساعد على انقاص الوزن بشكل كبير.

وللقرفه ايضا عوامل كبيره جدا فى توفير التمثيل الغذائى للجسم حيث ان القرفه تعمل على خلق تفاعل كيميائى حيث ان الدراسات اثبتت ان تناول القرفه يعمل على تفاعل الجسم ليقوم بعملة الهضم بشكل سريع مما يساعد على سرعة التمثيل الغذائى للتعويض عن حرارة الجسم الزائدة مما يؤدى الى حرق مزيد من السعرات الحرارية ومن ثم انقاص الوزن بشكل ملحوظ.

فوائد الدارسين للحامل

تعمل القرفه على ادرار الحليب داخل ثدى المراه بعد الولاده كما ان القرفه مهمة جدا للحامل خلال الشهر الاخير من الحمل حيث يعتبره البعض هام جدا فى عملية تسهيل الولاده وذلك تحت اشراف دكتور متخصص فى الطب بالاعشاب لانها قد تكون ضارة لبعض الحالات. كما اثبتت القرفه فعاليتها فى حالات العقم كما اثبتت ذلك الدراسات حيث استخدم القرفه اليونانيون قديما فى علاج العقم وذلك باضافة العسل عليها كما تقول ابحاث الى ان القرفه تعمل كوسيله لمنع الحمل اذا انها تعمل على تأخر الدورة الشهرية للمراه ومن ذلك تأخذ كوسيله لتنظيم النسل بعد الولاده.

شاركها مع اصدقائك