فوائد الدارسين للبشرة

الدارسين او القرفة تعتبر من اكثر الاعشاب الطبيعية فائدة لصحة وجمال البشرة واغلب الوصفات التجميلية تدخل في تركيبها القرفة، وفيما يلي سنقدم لكم اهم فوائد الدارسين للبشرة وافضل ماسكات الوجه باستخدام الدارسين.

فوائد الدارسين للبشرة

  • يخلص البشرة من البقع البنية والداكنة ويزيل حب الشباب والرؤوس السوداء بسهولة
  • تنظف البشرة من الميكروبات والجراثيم وتصفيها من الشوائب
  • ايضا من فوائد الدارسين للبشرة انها تعمل علي تقشير خلايا البشرة الميتة وتعطي للبشرة نضارة ونعومة كبيرة
  • تعالج تجاعيد الوجه وتؤخر ظهور الخطوط البيضاء في الوجه لاحتوائها علي مادة السينامالديهيد التي تزيد من افراز الكولاجين في الجلد.
  • كما توحد القرفة لون البشرة وتعمل علي ترطيبها وحمايتها من الجفاف
  • وصفة الدارسين لتقشير البشرة

    ضيفي معلقة من الدارسين المطحون الي وعاء ثم ضيفي اليه معلقة من زيت الزيتون وربع كوب سكر خشن، ثم نخلط المكونات سويا وتوضع علي البشرة مع التدليك الخفيف يساعد علي التخلص من خلايا الجلد الميتة وتزيل حب الشباب ايضا ويمكن الاستعانة بهذه الوصفة بتقشير الي منطقة في الجسم.

وهناك وصفة اخري لتقشير البشرة باستخدام الدارسين، وطريقة عملها هي وضع ربع معلقة من مطحون جوزة الطيب في وعاء ثم نضيف اليها ربع معلقة من الدارسين المطحون ونضيف لهم مقدار معلقة كبيرة زيت زيتون، ثم تخلط المكونات جيدا حتي نحصل علي عجين متجانس.

يوضع الخليط الناتج علي البشرة ويترك لمده ربع ساعة ثم يشطف بماء فاتر مع تدليك الوجه بحركات دائرية اثناء الشطف لتقشير البشرة. وينصح بعمل هذا الماسك مرة واحده في الاسبوع.

  • ماسك الدارسين والموز

يساعد هذا الماسك علي علاج البشرة المجهدة والباهتة، وطريقة عمله هي اولا قومي باضافة عصير نصف ليمونة الي معلقة من مطحون الدارسين واهرسي معهم ثمرة موز وضيفي اليهم معلقتين كبار من الزبادي، ثم اخلطي المكونات جيدا حتي تحصلي علي خليط متجانس.

بعد ذلك يوضع الخليط الناتج علي البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بماء بارد.

  • ماسك الدارسين والصبار

وهو وصفة ممتازة للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة في البشرة، ولكن لا ينصح به لمن يعاني من حساسية البشرة، وطريقة عمل الماسك كالاتي:

نقوم باضافة ثلاث معالق عسل نحل الي معلقة دارسين مطحون ثم نضيف اليهم معلقتين من خلاصة الصبار (الالوفيرا) ، وبعد خلط المكونات جيدا توضع علي الوجه مع الحذر من القرب من منطقة العينين، ثم قومي بتدليك الخليط عل يالوجه لمدة دقيقتان علي الاقل وبعد ذلك اتركيه علي وجهك لمدة عشر دقائق وبعد ذلك يشطف بماء فاتر.

  • ماسك الدارسين والبيض

يعتبر من افضل الماسكات التي تساعد علي توحيد لون البشرة وشدها ومكافحة التجاعيد من خلال تحفيز افراز الكولاجين بالبشرة كما يساعد علي التخلص من الرؤوس السوداء. وطريقة عملة كالاتي:

ضيفي نصف معلقة من الدارسين المطحون الي بياض بيضة واحده واخلطيهم جيدا ثم يوضع علي الوجه مثل الطرق السابقة ويترك لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يشطف بماء فاتر.

وللتخلص من تجاعيد الوجه قومي باضافة ثلاث قطرات من زيت الدارسين الي معلقتين من زيت الزيتون ثم ضعي الخليط الناتج علي الوجه بانتظام وسوف تلاحظي اختفاء تشققات الوجه والتجاعيد في وقت قصير.

يمكن الاستعانة بالدارسين في علاج حساسية الوجه ومرض الاكزيما عن طريق خلط معلقة من الدارسين المطحون الي معلقة عسل ويوضع الخليط علي البشرة وسوف يساعدك علي علاج حساسية الجلد ويخلصك من الاكزيما في الوجه.

وفي حالة تعرض البشرة لجرح يمكن تطهريها بالقرفة عن طريق رش المنطقة التي تعرضت للجرح بقليل من مطحون القرفة فهي تحتوي علي خواص مضادة للجراثيم وتمنع حدوث الالتهابات الناتجه عن الجروح.

 

شاركها مع اصدقائك