فوائد الخوخ

فوائد ثمار الخوخ

الكثير منا يتناول الخوخ او الدرق و يتلذذ بمذاقة الجميل و لا يعلم شيء عن كمية الفوائد العظيمة للخوخ في حياتنا علي صحة اجسامنا فهو مصدر جيد للفيتامينات و المعادن و الفيتامينات و الاحماض و الالياف المفيدة لصحة الانسان.

الخوخ يتكون من العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ الضروري لكثير من وظائف الجسم منها صحة العين و نمو الجلد و ايضا يحتوي علي اللوتين و الليكوبين و ايضا البوتاسيوم و الماغنيسيوم المفيد جد لمواجهة ضعف الذاكرة و العضلات و كذلك يحتوي علي كاروتينات و الكاروتين التي تساعد علي الوقاية من امراض السرطان و القلب.

و يحتوي الخوخ علي نسب عالية من الالياف التي تساعد علي تخليص الامعاء من الفضلات وتساعد علي خفض نسبة الكوليسترول من الدم و نسب عالية من الحديد و فيتامين ج مثل الموجود في البرتقال.

فوائد الخوخ للحامل

الخوخ من اكثر الفواكة التي تفيد صحة الحامل حيث انه يحتوي علي نسب عالية من الالياف التي تساعد علي الوقاية من الامساك الذي قد يصاحب فترة الحمل و يحتوي ايضا علي فيتامين أ المهم جدا لغذاء الجنين و هو ايضا غني جدا بالبوتاسيوم المهم جدا للحمل و الرضاعه و يساعد علي عدم احتباس بعض السوائل الضارة بالجسم و يمنع تقلص العضلات و ألآم العظام المصاحبة للحمل و كذلك يمنع حدوث ارتفاع في ضغط الدم بالنسبة للحامل. كما انه من ضمن مكوناته مركبات تمنع القيء و الغثيان و التي في اغلب الوقت تصاحب الحمل.

فوائد الخوخ للرجيم

الخوخ من اهم الفواكة التي تساعد علي التخلص من الوزن لاحتوائة علي الكثير من الالياف حيث ان الالياف تستغرق وقت طويل في المعدة للهضم مما يعطي الشعور بالشبع كما ان كل 100 جرام من الخوخ يحتوي علي 37 سعر حراري فقط كما انه يحتوي علي الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة الكبيرة اللازمة.

فوائد الخوخ للاطفال

يحتوي الخوخ علي الفيتامينات و المعادن و المركبات الكيميائية اللازمة لنمو و صحة الطفل و ذلك لاحتوائة علي فيتامين أ الذي يساعد علي نمو الجلد و الشعر و العين. و ايضا يحتوي علي فيتامين ج المضاد للتاكسد و ايضا الكولاجين المهم جدا لتكوين عظام الاطفال و اللثة و الاسنان و الاوعية الدموية. كما انه يساعد علي تقوية جهاز المناعة و يساعد الجسم علي امتصاص الكالسيوم و الحديد.

فوائد الخوخ للبشرة

يحتوي الخوخ علي فتامينات أ و ج الذين يلعبون دورا هام في ترطيب البشرة و نضارتها و مواد تعمل علي ترطيب الجلد و تجديدة و تناول الخوخ بطريقة منتظمة يساعد علي حماية الجلد من الجفاف و التجاعيد و تقدم العمر.

فوائد عصير الخوخ

عصير الخوخ يحتوي علي عناصر مهمة لصحة الانسان حيث انه يساعد علي علاج الجهاز الهضمي و مشكلاته. ولان به نسبة كبيرة من البقوليات التي تساعد علي تقليل التهابات المعدة و الانتفاخ و عسر الهضم و الامساك , و يعمل علي تحسين خصائص الكلي و الكبد و المثانة و يوصي باستخدامة بشكل منتظم للوقاية من امراض الكلي و الكبد.

و من اهمية عصير الخوخ ايضا انه يعمل علي تقوة العضلات و يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويساعد علي خفض الضغط العالي و يساعد علي خفض نسبة الكوليسترول و يقلل من الاصابة بمرض تصلب الشرايين. كما انه يحتوي علي الحديد بنسب عالية مما يساعد في علاج حالات فقر الدم و الانيميا و يحتوي ايضا علي فيتامين سي و مضادات الاكسدة التي تعمل علي تقوة جهاز المناعة.

شاركها مع اصدقائك