فوائد الخل

فوائد استخدام الخل

كثيرا منا يستخدم الخل في العديد من الاستخدامات في طهي الطعام و علي السلاطة و اشياء اخري كثيرة. و الكثيرون قد يجهلون الفوائد المذهلة للخل فالخل يحتوي علي الكثير من الاملاح و الانزيمات و الفيتامينات و الاحماض الامينية الضرورية لصحة و سلامة جسم الانسان.

للخل انواع كثيرة حيث يصنع من الشعير و القمح و الذرة و العنب الابيض و العنب الاحمر و افضل انواعة المصنعة من التفاح او خل التفاح و يدخل الخل في العديد من الصناعات مثل بعض انواع الطعام و السلاطات و بعض انواع العصائر مثل عصير التفاح و عصير البرتقال و عصير العنب.

و من فوائد الخل انه له تاثير قوي علي قتل الجراثيم في امعاء الانسان و حيث انه يحتوي علي بعض المركبات المطهرة التي تقوم بقتل الجراثيم و الوقاية منها داخل الامعاء و له فاعلية كبيرة في تقليل دهون الدم ولة القدرة علي خفض نسبىة الكوليسترول في الدم لان الخل هو حمض الاستيك و له علاقة قوية بالبروتينات و الكربوهيدرات و له قدرة رائعة علي التنحيف او التخسيس حيث ان الخل مذيب فعال للدهون ايضا مما يساعد علي التخلص من الدهون الزائدة و تقليل الوزن و ذلك عن طريق اخد عدد 2 ملعقة صغيرة من الخل علي كوب من الماء اثناء تناول الطعام. كما يساعد الخل في التخلص من السموم في الجسم و يعمل علي موازنة الحموضه في الجسم و يساعد علي تنشيط الدورة الدموية للقلب و التخلص من سموم الكبد.

فوائد الخل الابيض

للخل الابيض استخدامات عديدة فهو علاج قوي و فعال لكثير من الامراض و المشاكل التي قد تواجة الانسان منها مشاكل الشعر مثل التقصف و القشرة و فقدان الحيوية و اللمعان و يساعد

لا يقتصر فوائد استخدام الخل علي الطهي وعمل السلاطة فهو يحمل فوائد كثيرة للجسم تعرف علي اهم فوائد الخل الابيض للشعر وتقصفه وما هي فوائد الخل الابيض للبشرة

علي امتصاص الكالسيوم من الاملاح المعدنية. و من فوائد الخل الابيض ايضا انه يساعد علي عملية الهضم و مساعد قوي لعلاج عسر الهضم حيث انه يساعد علي عملية الهضم كمان انه يبطيء من امتصاص المواد السكرية من الجسم مثل الكربوهيدرات.

و يعمل كعلاج قوي لمشاكل العظام و يعمل ايضا كمقوي للعظام و يمنع هشاشة العظام و هو ايضا بديل قوي للاطعمة الدهنية حيث انه يحتوي علي كمية قليلة من السعرات الحرارية اقل من الموجوده في المايونيز و الكاتشب.

فوائد الخل الابيض للشعر

للخل الابيض فوائد عديدة منها العناية بجمال الشعر و قوتة و تقويتة من جذورة حتي اطرافة. و من اكثر المشاكل شيوعا و انتشارا التي تواجة الشعر هو التقصف و فقدان الحيوية للشعر و القشرة البيضاء التي تظهر بالشعر و من فوائد الخل للشعر انه يقوم بعلاج كل هذه المشاكل. و يمكن غسل الشعر بالخل الابيض مما يساعد علي ازاله كل هذه المشاكل التي تصيب الشعر ويساعد في التخلص من القشرة.

يمكن عمل طريقة للعناية بالشعر عن طريق الخل الابيض و هو عن طريق خلط مقدار كوب من الخل مع 2 لتر ماء دافيء و يشطف بهم الشعر بعد غسل الشعر جيدا بالشامبو اولا و بعد غسل الشعر بخليط الخل و الماء الدافي يتم تنشيف الشعر جيد و يراعي استخدام بلسم ملطف للشعر للحفاظ علية و بهذه الطريقة تكون قد حصلت علي شعر قوي و لامع و جذاب.

فوائد الخل الابيض للبشرة

اما اذا تكلمنا عن فوائد الخل للبشرة فله فوائد عديدة حيث ان الخل يحتوي علي نفس الاحماض الطبيعية التي تتكون منها البشرة او الموجود في البشرة و لذلك فان الخل الابيض يعالج الالتهابات التي تصيب الجلد و البشرة و ذلك عن طريق خلط مقدار كمية من الخل الابيض علي كمية كوب من الماء لتر تقريبا مساوية للخل و يمسح بها البشرة بشكل دائري و دوري و هذه الطريقة تقوم بتخليص البشرة من اي تشوهات و التهابات او بقع علي البشرة التى قد تعطيها منظرا سيئا.

شاركها مع اصدقائك