فوائد الخس

الخس من اهم الخضروات التى تحتوى على عناصر غذائية هامة فهو يحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية واهم مكوناتة الماء و فائدة الخس فيما يحتوى علية من 95% معادن والياف وكالسيوم وبوتاسيوم ومغنسيوم وحديد وفسفور ومواد مضادة للتأكسد مثل فيتامين C . K . A والبيتا كاروتين وفيتامينات B مركبة وحمض الفوليك تجعلة يستخدم فى علاج الارق والحالات العصبية والتوتر والقلق ويعمل كمسكن فعال لعلاج الالم وهو من الخضروات المتعارف على قدراتة من عصر المصريون القدماء والذين استخدموة فى تقوية القدرة الجنسية لاحتوائة على فيتامين H الذى يعمل على منع العقم وكانو يطلقوا علية اسم نبات الخصوبة وهو خضار موسمى يزرع عندما تكون التربة جافة وفى الغالب يكون فى فصل الربيع.

فوائد الخس للحامل

يحتوى الخس على حمض الفوليك الذى يفيد النساء الحوامل خصوصا فى الثلاث شهور الاولى للحمل والالياف الغذائية التى تفيد فى عمل الامعاء ويقلل من الامساك ويعمل على الهضم بشكل افضل لاحتوائة على الماء واحتوائة على فيتامينات A . B .C . E التى تفيد فى غذاء الحامل والجنين ويعمل على الوقاية من سرطان القولون ويقللمن الاصابة بمرض هشاشة العظم والام الاسنان ويقوم بترطيب الجسم وتنقية البشرة من الشوائب.

فوائد الخس للرجيم

الخس من اهم الخضروات التى تساعد على انقاص الوزن بدون اجهاد او ضغط فأكل الخس بين الوجبات او عندما نشعر بالجوع يساعد على انقاص الوزن ولة فوائد صحية ايضا لاحتوائة على العديد من الفيتامينات كما يعمل الخس على الاحساس بالشبع والتقليل من الشهية المفتوحة ويتميز رجيم الخس انة لايمنع اكل قائمة من المأكولات مثل باقى انواع الرجيم فهو يسهل عملية هضم جميع المأكولات.

فوائد الخس للصحة الجنسية

الخس يحتوى على عناصر مخدرة تعمل على تهدئة الشهوة الجنسية عند الرجال لاحتوائة على عدة مواد مثل المادة اللبنية التى تعمل على تقوية العلاقة الجنسية فعند تناول كمية كبيرة منة يقوم بعلاج الضعف الجنسى ولا توجد اى اضرار من تناول كميات كبيرة من الخس واحتوائة على فيتامين H الذى يطلق علية المختصين فيتامين الخصوبة فهو يعمل على علاج العقم عند الرجال وتكوين السائل المنوى وزيادة عدد الحيوانات المنوية.

اما فيتامين H للنساء يعمل على منع عسر الولادة وحدوث الاجهاض والطلق المبكر. فعند نقص هذا الفيتامين يسبب وفاة الجنين فى الاشهر الاولى ويعتبر فيتامين H مثير للرغبة الجنسية فى حالة تناولة بكمية كبيرة.

فوائد زيت الخس للشعر

يعمل زيت الخس على تقوية جذور الشعر وتطويلة عن طريق تقديم الغذاء للاعصاب وجذور الشعر واحتوائة على 9%من الفسفور و 8%من السيليكون وتوفير امدادات من الكبريت يعطى حيوية وقوة للحفاظ على الشعر والبشرة والاظافر واعطائهم القوة والنضارة فمن اسباب فقدان الشعر هو استهلاك اغذية غير عضوية مثل حبوب الفيتامينات والحقن. فالخس يكافح هذة المشكلة لتوفيرة الغذاء السليم لاحتوائة على كل ما يحتاج الجسم من فيتامينات. وشرب عصير الخس مفيد ايضا للشعر والبشرة ويتميز الخس بطعمة اللذيذ و يجب ادراكة فى الوجبات الرئيسية مثل السلطة فيعتبر الخس عنصر غذائى هام كما انة يستخدم فى الشطائر والحساء والعصائر.

شاركها مع اصدقائك