فوائد الخروب

فوائد عصير الخروب

الخروب ثمرة جافة من الفصيلة البقولية وهى شجرة كبيرة الحجم و دائمة الخضرة. و شجرة الخروب تنمو فى الاراضى الجافة الصخرية و للخروب العديد من الفوائد فهو يحتوى على احماض تعمل كمسكن و مضاد للجراثيم والفيروسات والحساسية ومضاد للأكسدة ويعمل كمطهر. كما ان الخروب يسهل عملية الهضم ويخفض الكوليسترول فى الدم.

ويعمل كعلاج للاطفال والكبار وكثرة التناول للخروب يعمل على الوقاية من سرطان الرئة. ومفيد للمصابين بأرتفاع ضغط الدم لعدم احتواءة على مادة الكافيين. كما يحتوى على فيتامين E فيساعد على علاج الانفلونزا والسعال.

ومن فوائد الخروب الطبية انه يساعد فى علاج فقر الدم لاحتواءة على الحديد ويحتوى ايضا الخروب على حمض (CALLIC ACID) الذى يساعد فى علاج شلل الاطفال والخروب غنى بلفسفور والكالسيوم فيعمل كعلاج مضاد لمرض هشاشة العظام. بالاضافة الي ان مضغ الخروب يعمل على تنظيف الصوت والحلق ولهذا يستخدمة المطربين.

و الخروب طعمة لذيذ ويمكن تناولة اكل او عصير واكتشفت الشعوب العربية الخروب وفوائده منذ القدم فأذا ذهبت الى الاغذية الطبيعية السليمة التى تخلو من المبيدات او الكيماويات لابد ان يأتى الى ذهنك دبس الخروب وتشتهر بة بعض الدول العربية واهمهم لبنان والتى تقدم منة طبق حلوى يسمى دبس مع الطحينة وتصنع فى البيت او فى معاصر الخروب.

فوائد دبس الخروب

دبس الخروب لة العديد من الفوائد فهو مادة طبيعية و تعد مصدر اساسى لطاقة جسم الانسان التى يحتاجها الجسد للعمل والتفكير. ويعتبر من وصفات الطب القديم لعلاج الامساك والكأبة والضغط النفسى والكسل والاجهاد.

يحتوى دبس الخروب على 60% من مادة السكر والتى تكون موجودة فى العسل والفاكهة. ويخفف من نسبة الضغط النفسى لاحتواءة على فيتامين ب وايضا البوتاسيوم والماغنسيوم ويعمل على تنشيط خلايا الجسم.

ويساعد دبس الخروب فى مشاكل عسر الهضم والغازات وعند اكلة مع الطحينة فأنة يقوم بأداء اقوى وحل الكثير من مشاكل الكوليسترول. كما يعمل على تقوية الاسنان واللثة ومنع الرائحة الكريهة وانعاش الفم. ودبس الخروب معروف ايضا فى مساعدتة على علاج مرض السكرى وتحسين عملية الهضم.

و فوائد الخروب للشعر ايضا كثيرة وفعالة فهو يساعد فى تقوية وتنعيم الشعر ومنع ظهور القشور فية ويساعد فى تطويلة وكثافتة وتقوية جذورة.

الخروب و الرجيم

فأيضا فوائد الخروب للرجيم كثيرة فهو يساعد على فقدان الوزن عند تناولة بأنتظام ويساعد على عدم فتح الشهية وبالتالى يقلل عدد الوجبات وكمية الطعام على مدار اليوم سواء بتناولة كأكل او شربة كعصير فهو مفيد للجسم فى كلا الحالتين.

شاركها مع اصدقائك