فوائد الخروب للرجيم

الخروب من الاعشاب التى يتم طرحها من اشجار تندرج ضمن فصيلة البقوليات ويشتهر الخروب بتناوله كعصير , ولكن قد يجهل البعض عن فوائد الخروب المعروفه قديماً حيث انه يعتبر احدى الوسائل الطبيعيه التى تستخدم فى الوقايه والعلاج من الامراض.

وترجع اهمية الخروب لصحة الانسان الى احتوائه على العديد من الفيتامين منها فيتامين ب1 وفيتامين ب2 وفيتامين ب3 وفيتامين أ وفيتامين د، كما ان الخروب يحتوى على نسبه كبيره من البروتينات والمعادن منها الحديد والكاسيوم والبوتاسيوم والنحاس والماغسيوم والفوسفور والنيكل والمنجنيز , فان كل تلك العناصر الغذائيه هامه جداً لصحة الانسان وتجعله قادر على مقاومة الامراض.

ولكن فى الاونه الاخيره قد ازداد الاهتمام بمشكلة انقاض الوزن والرجيم , حتى ان النساء بالاخص يهتمون بهذا الشأن حتى يبدون أكثر جمالاً وجاذبيه , لذا يشير أحد المتخصصين الى فوائد الخروب للرجيم اضافه الى خصائصه العلاجيه المميزه , حيث ان من أهم فوائد الخروب للتخسيس انه يحمى الجسم من الاضرار التى من الممكن ان يتعرض لها الجسم عند القيام الرجيم حيث ان البعض قد يعانى من الضعف عند اتباع احد برامج الرجيم القاسيه.

كما ان الخروب ملئ بالالياف التى تعمل على تحسين عملية الهضم وتدعم من عملية الهضم للمواد الغذائيه المتناوله وتسهل ايضاً من عملية امتصاص الطعام ومن ثم زيادة استفادة الجسم منه. وبفضل الالياف التى يحتوى عليها الخروب فانه يعطى الاحساس بالشبع لان الالياف تعمل على نفخ البطن الامر الذى يساعد على تقليل كمية الطعام المتناوله وهى احدى سُبل التخسيس.

وتكمن فائدة الخروب للرجيم فى انه يساعد على تحسين الدوره الدمويه بالجسم ومن ثم تفعيل عملية التمثيل الغذائى التى من خلالها يحصل الجسم على الفيتامينات والمعادن الموجوده بالمواد الغذايه المتناوله , كما ان الخروب يساعد على الحد من نسبة الكوليسترول بالدم وهى احد اسباب زيادة الوزن.

ولكن يجب ان ننوه الى اهم شئ انه لا يجب الاعتماد على الخروب فقد كأحد وسائل التخسيس فانه يساعد على الحصول على افضل النتائج , حيث يجب اتباع نظام غذائى صحى والمداومه على ممارسة الرياضه والابتعاد عن تناول الاطعمة الغنية بالدهون , كما ينصح بعدم النوم بعد الاكل مباشرة وترك فترة بين اخر وجبه  والنوم مدة لا تقل عن ساعتين.

شاركها مع اصدقائك