فوائد الحناء

ما هي الحناء

الحناء احدى انواع النباتات التى تنبت من شجره تمتاز بطول عمرها وامتداد فروعها ودوام خضارها حيث يصل طولها الى ثلاثة امتار. وقد يحتاج بعض الناس الى تغيير لون الشعر واستخدام الصبغات والمواد التى لها القدره على تغيير لون الشعر بفاعليه بل وايضا تعمل على بقاء اللون لمده اطول ولكن اضرارها سيئه جدا على الشعر.

لذلك ينصح خبراء التجميل باستخدام الحناء لتلاشى الاثار الناجمه عن استخدام الصبغه فالحناء ليست اكتشاف حديث حيث استخدمها الفراعنه فى مجالات عديده كعلاج الجروح وصناعه العطور من ازهارها ودباغه الصوف والجلود. ويكثر انتاج الحناء فى الصين و الهند و السودان و مصر و زادت اهميه الحناء للشعر خاصة فى مجال الصبغه و توافر جميع الالوان الاحمر والتوتى والاشقر والبنى والكستنائى والاسود و سنعرض لكم فوائد الحناء للشعر :

تخلص فروة الراس من الطفيليات والميكروبات وتساعد على زيادة الافرازات الدهنيه.
تعالج فروة الرأس من الالتهاب وتساعد فى وقف تساقط الشعر.
تقى من ظهور الشعر الابيض مبكرا وتزيد من كثافة الشعر.
تعمل على تقليل افرازات العرق بالفروه كما انها تعطى الشعر قوه وحيويه.
وسيله جيده ومميزه لصبغ الشعر دون الحاجه الى الصبغه التى تضر بصحه الشعر.
كما تعمل على ضبط درجه حراره الرأس و علاج السخونية فهي تعتبر كالكمادات تسحب الحرارة من الرأس.

ونظرا لاهميه المواد التى يحتوى عليها نبات الحناء من زيوت فأشار خبراء التجميل باهميه الحناء للشعر الجاف وكثر ذكره فى وصفات كثيره لما له من تاثير صحى على الشعر الجاف. وهناك طريقه لاستخدام الحناء فى لصبغ الشعر:

قم بخلط 100 جرام من الحناء مع الماء الدافئ حتى تصبح عجينه ويترك لمدة 8 ساعات ثم يوضع على الشعر و ليكون سهل التوزيع على الشعر ينصح ان يكون الشعر مبلل و توزيع الشعر الى اقسام ثم نقوم بوضع الحناء على كل جزء ونقوم بلف كل جزء وبعد الانتهاء من جميع الاجزاء نغطى الشعر جيدا بالكيس البلاستيكى ونترك الشعر لمده 3-4 ساعات ونقوم بعد ذلك بغسل الشعر جيدا بالماء مع استعمال الشامبو المناسب والبلسم.

فوائد الحناء البيضاء

للحنه البيضاء دور فعال فى الاهتمام و العنايه بصحة الجسم ونعومته فهى تعمل على التخلص من السواد والبقع فى الاماكن الحساسه و الداكنه فى الجسم و تستعمل فى توحيد و تبيض لون البشرة.

و من فوائد الحناء للبشره ايضا ازالة التجاعيد بالوجه حيث انها تكسب الوجه نعومه وبياض لا مثيل له افضل من استخدام ادوات التجميل و المركبات الكيماويه فالحناء تعمل على شد بشرة الوجه و تفيد فى تنقية المسام و فى اطار فائده الحناء للجسم فانها تستخدم فى تخضيب اصابع الارجل والقدم مما يخلصها من التشققات وتكون الفطريات ليس هذا فقط فلقد اكتشف ان للحناء دور فى تقوية الاعصاب وعضلة القلب كما تعمل على تقوية الاسنان. 

وهناك طريقه لاستخدام الحناء البيضاء فى تفتيح البشره وهى كالاتى :

نحضر 2 ملعقه كبيره من ماء الاكسجين و 2 ملعقه كبيره من مسحوق الحناء البيضاء و 2 ملعقه كبيره من اللبن و 2 ملعقه كبيره من صابون اطفال مبشور ثم نضع الصابون المبشور فى اناء و نضيف ماء الاكسجين لاذابة الصابون مع التقليب جيدا ثم نقوم باضافة الحناء البيضاء للخليط مع التقليب جيدا باستخدام ملعقه خشبيه و نقوم بعد ذلك باضافة ملعقه لبن ويوضع الخليط على الاماكن الداكنه فى الجسم مثل الكوعين و الركب وتركه لمدة 30 دقيقه ونقوم بالشطف جيدا بالماء ويفضل استخدام كريم مرطب وينصح بتكرار هذا الماسك كل يوم للحصول على افضل النتائج.

شاركها مع اصدقائك