فوائد الحمام المغربي

ما هو الحمام المغربي

الحمام المغربى له اصول تاريخيه قديمه حيث ان بداية معرفة البشريه عن ما هو الحمام المغربى كانت فى العصر الرومانى وايضا فى عصر الفراعنه ومن بعده فى الحقبه الاسلاميه ليصبح فى ذلك العهد موجود على مستوى الوطن العربى وانتشر الحمام المغربى فى بلاد الاندلس.

الحمام المغربى له فوائد عديده لجسم الانسان ويخلص الجسم من السموم والماء الزائد ويعمل على انقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائده كما ان البخار فى الحمام المغربى يعمل على هدوء الاعصاب وازاله اثار التعب والارهاق والتوتر العصبى الناتج من العمل اليومى والروتين ويمنح الجسم صحه ومزيد من الاسترخاء. وللحمام المغربى دور فى المحافظه على صحة البشره ونضارتها الا انه لا ينصح بالافراط فى استخدام الحمام المغربى لانه يضر بالبشره ويسبب فى جفافها بسبب فقدان الزيوت وقد يسبب فى ترهل البشره.

فوائد الحمام المغربى للجسم

تجديد الخلايا وتخليص الجسم من الخلايا التالفه التى قد تضر بالصحه العامه ويساعد فى نمو خلايا جديده مما يؤدى الى زيادة الحيويه والنشاط. فالحمام المغربى له فاعليه كبيره فى تخليص الجسم من الماء الزائد عن طريق البخار وارتفاع درجة الحراره كما انه يسهم بشكل كبير فى انقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائده بالجسم ويخلص المفاصل من الترسبات التى تسبب الالام والامراض المزمنه ولاستخدام الحمام المغربى بشكل منتظم وعلى فترات متباعده دور كبير فى تنشيط الدوره الدمويه.

ينصح خبراء التجميل و العنايه بالبشره و صحتها باستخدام الحمام المغربى كل فتره لما له من فائده هامه فى تنشيط الدوره الدمويه مما يعزز من صحة البشره وزيادة نضارتها والحفاظ عليها و وقايتها من الامراض و الحد من ظهور التجاعيد حيث ان للحمام المغربى دور فى تاخير ظهور علامات تقدم السن ومن ثم الوقايه من الاصابه بالشيخوخه المبكره. ويساعد الحمام المغربى فى توحيد لون البشره خصوصا فى المناطق الحساسه. ولان الحمام المغربى له دور فعال فى استرخاء جميع اجزاء الجسم فانه يعمل على تصفية الذهن ومن ثم زيادة القدره على التركيز خصوصا اثناء العمل.

الحمام المغربي للحامل

الحمام المغربى للحامل مفيد جدا حيث انه يعمل على تجديد خلايا الجسم ونمو خلايا جديده مما يجعل الجسم اكثر حيويه ونشاط مما لذلك اثر ايجابى للحامل اثناء عملية الولاده حيث انه يعمل على زيادة ليونة العضلات مما يسهل من عملية الوضع الطبيعى كما ان الحمام المغربى يساعد فى التخلص من السوائل والترسبات بالجسم مما يسهم فى اخراج السموم والمواد الضاره من الجسم.

وهناك طريقه سهله للاستمتاع بحمام مغربى والاستفاده من فوائده للجسم :

نحضر صابون مغربى وطين مغربى موجود عند العطار و حناء مطحونه وليفه شكلها مثل اليد وصابونه طاووس وليمونه وماء ورد ثم نقوم اولا بملئ البانيو بالماء الدافئ ونحكم غلق الشبابيك والابواب للاستفاده من بخار الماء ونقوم بالدخول فى البانيو حتى وصول الماء لكل اجزاء الجسم نخرج من البانيو بعد ذلك نحضر الصابون المغربى ونضيف اليه ثلاث ملاعق من الحنه المطحونه مع الليمونه ونضع الخليط فى اناء ونغلقه جيدا ونخلطهم جيدا ثم بعد ذلك ندهن الجسم جيدا بالخليط ونتركه لمده لاتقل عن 10 دقائق نرجع للبانيو المملوء بالماء لمده بسيطه ونخرج منه ثم ضع الصابون المغربى على الوجه مع تركه لمدة 2 دقيقه.

قم بغسل الوجه مع احضار منديل ولفه على الاصبع لازالة الرؤوس السوداء من الوجه وبعد مرور 10 دقائق نغسل الجسم كله بالماء الدافئ ونبدأ بعد ذلك فى استخدام الليفه بفرك الرقبه ثم النزول الى منطقة الصدر والبطن مرورا بالفخدين والساق والقدم وتكون الحركه دائريه لضمان تنشيط الدوره الدمويه بالجسم كله. ثم نقوم بشطف الجسم وبعد ذلك نحضر خليط فى اناء عباره عن نصف ليمونه مع الطين المغربى وكأس ماء ورد و نخلطهم جيدا وندهن به الجسم كله مع تركه لمدة 5 دقائق و بعد مرور الوقت نشطف الجسم بالماء الدافئ جيدا ونبدأ فى استخدام صابون الطاوس ندلك بها الجسم كله وبعد ذلك نشطف الجسم بالماء الدافى وننشف الجسم جيدا بعد ذلك نمسح الجسم كله بقطنه مبلله بماء الورد.

شاركها مع اصدقائك