فوائد الحليب

فوائد شرب الحليب

للحليب فوائد عظيمة و ذلك لاحتوائة علي عناصر مهمة مفيدة لصحة الانسان و بشرتة و الجسم و الشعر و اشياء اخري عديدة و ذلك لاحتوائة علي الكالسيوم و البروتين و البوتاسيوم و الفوسفور و فيتامينات أ و ب2 و ب12 و د و علي الاحماض الدهنية.

فوائد الحليب للجسم

و من فوائد الحليب العديد التي لا تعد و لا تحصي انه اساسي في بناء العظام و الاسنان بسبب احتوائة علي الكالسيوم و لاحتوائه ايضا علي البروتين الذي يعمل كمصدر للطاقة و يساعد علي تصليح الانسجة العضلية و البوتاسيوم الذي يساعد علي الحفاظ علي ضغط دم معتدل و فيتامين د و أ و ب 2 و ب 12 الذين لهم اهمية كبيرة لجسم الانسان حيث انهم يقوون المناعة و صحة الجلد و الرؤية العادية و توليد الطاقة من الطعام و هم من اهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم في العديد من الوظائف.

فوائد الحليب للبشرة

الحليب من اهم الاغذية التي تعطي النضرة و الاشراق و الحيوية و من فوائد الحليب للوجة انه عامل اساسي في تبيض الوجة و الرقبة و يعمل علي ترطيب البشرة و مكافحة التجاعيد حيث يساعد علي التخلص من التجاعيد لاحتوائة علي مواد مضادة للفطريات و البكتريا و علاج مفيد جدا لحروق الشمس عن طريق وضع قطعة من الشاش في اللبن ثك وضعها علي الوجه او المكان الذي به حروق كل 15 دقيقة و يتكرر هذا لمدة ساعات و ستزول كل الحروق كان لم تكن.

فوائد الحليب للحامل

من اهم الاغذية المطلوبة لصحة الام و الجنين ايضا حيث انه يحتوي علي عناصر غذائية ضرورية لصحة الحامل و الجنين و يعتبر من الاغذية سهلة الهضم. و من فوائد شرب الحليب انه مفيد للاجنة لاحتوائة علي الكالسيوم الضروري لتكوين و صحة العظام فشرب 4 اكواب يوميا ضروري لتكوين عظام الجنين بصورة سليمة و مفيد جدا للام حيث ان شرب كميات كبيرة من الحليب يساعد علي زيادة كمية الحليب لدي الام.

فوائد الحليب قبل النوم

لشرب الحليب قبل النوم فائدة مهمة حيث ان شرب الحليب قبل النوم يعطي الشعور بالراحة و يساعد الجسم علي الاسترخاء و ارتخاء العضلات مما يساعد علي امتصاص الكالسيوم بطريقة كاملة و صحيحة و يساعد ايضا علي علاج فقر الدم عن طريق وضع بعض حبيبات الزبيب في كوب حليب قبل النوم.

فوائد تناول الحليب الدافئ

الحليب الدافئ من اكثر الاغذية صحة للانسان و يمكن شرب الحليب الدافئ بعدة غلية بعدة طرق حيث انه يمكن وضع اناء به الحليب علي النار حتي الغليان او تدفئتة فقط  و هو عند درجة 70 مئوية و يتم شرب الحليب بعد ذلك محلي بالعسل او السكر , و لا يجب تسخين الحليب في الافران الكهربائية حيث ان موجاتة تؤثر علي بروتينات الحليب مما يؤدي الي التأثير علي امتصاص البروتينات.

فوائد ملح الحليب

لان الحليب غني بفيتامين هـ الذي يعتبر من اهم العناصر المستخدة في العناية بالبشرة فالذلك يستخدم ملح الحليب مع الحمام المغربي للحصول علي بشرة ناضرة فهو يساعد علي تفتيح البشرة و تقشير البشرة و يغذيها و يزيل الاوساخ من الجسم و ايضا خلايا الدم الميتة.

يوضع ملح الحليب علي اليد و يفرك به الجسم الرطب و البشرة الرطبة مع الحمام المغربي و يترك لمدة ثلاث دقائق ثم يشطف الجسم كاملا بالماء الدافئ للحصول بعد ذلك علي بشرة نضرة و ناعمة.

شاركها مع اصدقائك