فوائد الحليب والتمر

فوائد الحليب والتمر للاطفال

يعد شرب الحليب مع تناول التمر غذاء صحي متكامل يكمل صفات كلا منهما الاخر فان الحليب يفتقر لعنصر الحديد في حين ان التمر يحتوي علي نسب عاليه من عنصر الحديد فتناولهم معا يعمل علي تحسين حالة الانسان الغذائيه و الصحيه و وقاية الانسان من الامراض السرطانيه الخطيره و ذلك لاحتوائهما علي كميات كبيره من مضادات الاكسده و العديد من العناصر المتميزه مثل الكالسيوم و الماغنسيوم و الفوسفور مما يساعد في تنشيط و نمو الخلايا و الوقايه من هشاشة العظام عند الصغار و المسنين.

كما يعمل تناول التمر مع الحليب علي علاج فقر الدم لان التمر يقوي الجسم و يمنع الاضطرابات العصبيه و ذلك لاحتوائه علي نسب عاليه من السكر و عنصر البوتاسيوم. كما انه يساعد في ادرار لبن المرضعات لانه يعمل علي ذيادة افراز الهرمونات المحفزه لافراز اللبن مثل هرمون برو لاكتين الذي يحتوي علي مادة الجليسين و الثريونين.

كما يعمل تناول التمر و الحليب علي الوقايه من خطر الاصابه بامراض القلب و تصلب الشرايين و الكبد و المراره لانه يعمل علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم و علاج ارتفاع نسبته. كما يعمل كلا منهما كملين طبيعي يستخدم لعلاج حالات الامساك المزمن و نظرا لما يحتويه الحليب و التمر من مركبات بيتا 31دي جلوكان التي يعمل علي تنشيط الجهاز المناعي و زيادة قدرته علي العمل و التي لها القدره علي الاتحاد و الاحاطه بالمواد الغريبه في الجسم و تغليفها.

يحتوي التمر علي كميات كبيره من عنصر الزنك الذي له فاعليه كبيره ضد الحساسيه كم يحتوي علي بعض المواد التي تعمل علي تقوية عضلات الرحم في اشهر الحمل الاخيره و تقليل نزيف الدم الناتج عن عملية الولاده. كما يعد التمر غذاء مفيد للجنين و الام في فترة الحمل و الرضاعه و ذلك لانه يحتوي علي الكثير من البروتينات و الفيتامينات و سكر الفركتوز الذي يعتبر مصدر للطاقه في جسم الانسان كما يحتوي علي بعض العناصر الفيتامينات التي تمنع فقر الدم و بعض الالياف و المضادات التي تمنع من الالتهابات و تعمل كل هذه العناصر علي نمو الجنين بشكل سليم و امداده بكل ما يلزم.

كما يعد الحليب من اهم المصادر الغنيه بالكلسيوم الذي يعمل علي تقوية العظام ومنع الاصابه بهشاشتها و تنشيط الجهاز العصبي و تغذية الام في فترة الحمل و مد الجنين بكل ما يلزم لنموه نمو سليم. ومن المدهش ان الحليب يزيد من جمال البشره و نضارتها و يحد من التجاعيد التي تظهر علي البشره و يعطيها لمعانا و قوة.

يعتبر تناول الاطفال لمزيج التمر و الحليب يمدهم بالكثير من الفوائد و الطاقه فانه يحتوي علي السكر الطبيعي سريع الهضم و الامتصاص و لذلك يعتبر امن و مريح لمعدة الاطفال و امعائهم كما يعمل كمهدئ للثه الاطفال في سن التسنين اي اثناء خروج الاسنان.

فوائد الحليب والتمر قبل النوم

شرب الحليب مع التمر قبل النوم يساعد علي ارتخاء و تهدئة الاعصاب و الشعور بالنعاس و الرغبه في النوم مما يؤدي الي امتصاص الكالسيوم اثناء النوم بصوره جيده كما يساعد علي التخلص من مرض فقر الدم كما يساعد تناول التمر علي التخلص من السموم الموجوده بالجسم و قتل الديدان المتواجده في المعده.

فوائد الحليب والتمر في الصباح

نصحنا الرسول صل الله عليه و سلم بتناول سبع حبات من التمر صباحا علي الريق في حديثه ( من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر ) و نستفيد من ذلك ان تناول التمر في الصباح يمنع من الاصابه بالاذى او السحر او السموم طوال اليوم كما اثبت مؤخرا ان تناول التمر صباحا يعمل علي قتل ديدان المعده و التخلص من السموم الموجوده في الجسم و نستنتج من ذلك ان الحليب و التمر وجبه غذائية كامله.

شاركها مع اصدقائك