فوائد الحلبه مع العسل

العسل من ضمن العناصر الغذائيه المعروفه باحتوائها على الكثير من المواد التى تفيد الجسم وتزيد من صحته وتعمل على وقايته من الامراض وذلك بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضاده للاكسده والتى تزيد من فاعلية جهاز المناعه فى مواجهة الامراض المختلفه.

كما ان الحلبه من ضمن الاعشاب التى لها خصائص علاجيه عديده بفضل احتوائها على العديد من المكونات الطبيعيه مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد كما انهاغنيه بالفيتامينات التى تجعل الجسم يتمتع بالصحه الجيده , بالاضافه الى ذلك تحتوى الحلبه على مواد حمضيه وقلويه واخرى مواد دهنيه ونشويه تجعل من الحلبه وجبه متكامله لصحة الجسم.

وللحلبه استخدامات عديده حيث ينصح به الاطباء لعلاج مشكلة النحافه ولزيادة الوزن دون ضرر بصحة الجسم , كما انه يعتبر علاج طبيعى للامساك وله قدره على طرد الديدان من المعده , كما انه يسهل عملية الهضم. ايضاً من فوائد الحلبه ترطيب الحلق وعلاج السعال ونزلات البرد , كما انه يفيد الاطفال فى ازالة البلغم وبالاخص الاطفال الرضع.

كما ان الحلبه تفيد فى التخلص من الغازات التى تتسبب فى الاصابه بالانتفاخ والمغص , بالاضافه الى ذلك تعتبر الحلبه احدى اهم المواد الغذائيه الهامه للمرأه النفاس , كما ان الحلبه مفيده للأم لانها مُدره للحليب.

وهناك فوائد اخرى للحلبه منها علاج البواسير وتسكين آلام الجروح ومعالجة الحروق , وله القدره على تحسين القدرات الجنسيه , كما ان الحلبه تدعم وظائف الجهاز العصبى بالجسم ويحد من الاصابه بتشنجات العضلات. وهناك العديد من الابحاث اثبتت انه من الممكن الاستفاده من فوائد الحلبه مع العسل عن طريق اضافة ملعقتين من العسل الى ملعقه من الحلبه وتناول ذلك الخليط مرتين فى اليوم صباحاً ومساءاً فذلك الخليط يعالج امراض الصدر ويخفف من التهابات الحلق واللوز , ويعالج ايضاً السعال بفاعليه.

كما يمكن اضافة القليل من عصير الليمون الي الحلبة والعسل ويستخدم كخافض للحرارة وعلاج ممتاز للحمي ومن الممكن تناول الحلبه مع العسل بطريقه اخرى بتناول ملعقه من الحلبه الحصى بمعدل ثلاث مرات فى اليوم الى جانب ذلك تناول الشاى الاخضر مع ملعقه صغير من العسل وعصير الليمون.

شاركها مع اصدقائك