فوائد الحلبة مع الحليب

تعتبر الحلبة من ضمن الاعشاب الطبيعيه الغنيه بالكثير من العناصر الغذائيه التى تفيد صحة الانسان و تساعد على علاج الامراض ايضاً , والحلبة لها عدة طرق فى تناولها فمن الممكن طحنها وعمل عجينة الحلبه أو تناول منقوع بذورها , وفى بعض الحالات تضاف عجينة الحلبه الى الحلويات.

وتعتبر الحلبة مفيده للجسم عموماً لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائيه منها الكولين والفوفسفور والتريكونيلين , وبها الكثير من الزيوت الطياره والزيوت الثابته لذلك عند نقعها ينصح بتغطيتها للاستفاده من جميع مكوناتها.

كما ان الحلبة تساعد على علاج مشكلة النحافه وتزيد من الوزن , كما انها تعتبر علاج قوى وذات مفعول لحالات الاصابه بامراض الصدر مثل الذبحه الصدريه , كما انها تفيد فى علاج نزلات البرد. الى جانب ذلك تستخدم العحلبة في علاج الامساك , ومفيدة جدً لعلاج المشاكل الصحيه التى تصيب الجهاز الهضمى حيث ان الحلبة تسهل عملية الهضم وتعالج مشكلة عسر الهضم.

كما انها تعالج مشكلة انتفاخ البطن بسبب تراكم الغازات ومفيدة ايضا فى علاج البواسير. ما عن فوائد شرب الحلبة على الريق فهو يساعد علي زيادة الوزن وهو ضمن وسائل العلاج الطبيعى لمشكلة النحافه , بالاضافه الى ذلك فان تناوله على الريق يعالج مشكلة تساقط الشعر , كما انه له قدره على علاج البطن من الديدان.

ايضا من فوائد شرب الحلبة علي الريق انها تساعد علي دعم وتقوية جدار المعدة وتعمل علي تنظيف الجهاز الهضمي, بالاضافة الي انها تفتح الشهية, كما ينصح بشرب كوب من الحلبة علي الريق لعلاج الام الصدر, حيث تستخدم الحلبه فى علاج الرشح والسعال وتساعد على التخلص من البلغم وترطب الحلق.

كما ان الحلبة تعتبر وجبه متكامله وغنيه بالكثير من العناصر الغذائيه التى تحتاجها المرأه في مرحلة النفاس وتفيد فى إدرار لبن الام , كما ان الحلبه لها تأثير رائع فى تحسين القدرات الجنسيه , بالاضافه الى ذلك فان الحلبه تعالج الحروق والجروح وتفيد فى تدعيم وظائف الجهاز العصبى.

وقد أشار احد الاطباء انه من الممكن الاستفاده من فوائد الحلبة مع الحليب فى زيادة الوزن وعلاج النحافه وذلك عن طريق احضار كوبين من الماء وملعقتين من الحلبه وكوب من اللبن, ثم نقوم بوضع ملعقتين الحلبه فى الماء ونضعها على النار حتى تغلى ونقوم بغلى اللبن منفرداً ثم نقوم باحضار كوب ونملأ نصفه ماء الحلبه الذى تم غليه والنصف الأخر لبن مغلى ايضاً ونضيف بعض من السكر او تحلي بالعسل.

ايضاً من ضمن فوائد الحلبة مع الحليب العنايه بالبشره بالاخص البشره الدهنيه لازالة البقع وعلاج مشكلة حب الشباب , كما انها تزيد من نضارة البشره , ومن الممكن عمل قناع للبشره الدهنيه عن طريق احضار ملعقه صغيره من لبن البوره بنفس القدر من الحلبة , وملعقتين كبيره من ماء الزهر وملعقتين من عشبة الكبار وقومى بخلط جميع المكونات السابقه جيداً مع اضافة نصف ملعقه من عصير الليمون وملعقه صغيره من نشا الذره واستمرى فى الخلط حتى يصبح مثل الكريم ويتم وضعه كماسك على الوجه بشرط تنظيف الوجه أولاً وترك الماسك لمدة نصف ساعه وبعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد.

شاركها مع اصدقائك