فوائد الحلبة المطحونة للشعر

لا شك ان احدا يكره ان يكون شعره قوي وصحي ومن حسن الحظ ان الطبيعه مليئه بالكثير من الوسائل التى تفيد فى العنايه بصحة وجمال الشعر افضل من المستحضرات الصناعيه التى تحتوى على المركبات الكيميائيه وهى فى الغالب لها آثار جانبيه سيئه ولي لها نتائج فعاله فى مجال علاج سقوط الشعر وتقصفه , ومن بين الوسائل الطبيعيه التى تفيد فى الاهتمام بالشعر الحلبة حيث انها تعد من الاعشاب الطبيعيه التى تحد من تقصف وسقوط الشعر.

بالاضافه الى ذلك فبذور الحلبة المطحونة لها دور كبير فى علاج المشاكل التى تصيب فروة الرأس منها قشرة الشعر , الى جانب ذلك فانها تمنح الشعر النعومه والحيويه وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر المغذيه منها البروتينات والنياسين والبوتاسيوم والنيكوتينيك وفيتامين ج.

كما ان للحليه خضائص رطبه لاحتوائها على مادة الليسيثين. ايضاً من ضمن فوائد الحلبة المطحونة للشعر زيادة كثافة الشعر ومعالجته من الضعف والتساقط , كما ان الحلبه تمنح الشعر التغذيه الاضافيه التى تجعله يزداد طولاً لانه يزيد من معدلات نمو الشعر ويجعل للشعر ملمس ناعم.

وهناك عدة طرق للاستفاده من فوائد الحلبة المطحونة للشعر باحضار بذور الحلبه بمقدار نصف كوب ونضيف اليه كوبين من الماء , ويجب ان تتركى تلك الحلبه لمدة ليله حتى يتم نقعها , قومى بعد ذلك بتصفية المنقوع وضعى البذور فى الخلاط وضيفى الى البذور القليل من المنقوع وقومى بالخلط الجيد حتى تصبح مثل العجين , ثم دلكى شعر بتلك العجينه وقومى بتصفيف شعر مع استخام غطاء للشعر ولفى  شعرك به جيداً واتركيه لمدة 30 دقيقه , بعد ذلك من الممكن ان تغسلى شعرك بالماء والشامبو.

ايضا من فوائد الحلبة المطحونة للشعر انها تستخدم في عمل خلطات لتقوية الشعر ومن تساقطة وذلك عن طريق اضافة بعض الزيوت لبذور الحلبة المطحونة ويمكن الاستعانة بزيت الزيتون او زيت جوز الهند ونضيف القليل منه الي كمية مناسبة من مطحون الحلبة حتي نحصل علي عجينة يتم تطبيقها علي فروة الرأس مع التدليك جيدا لمدة عشرة دقائق ويترك علي الشعر فترة ثلاث ساعات وبعد ذلك يشطف بماء عادي, وينصح بتكرار هذه العملية مرتين اسبوعيا ولمدة ثلاثة اشهر لكي تحصلي علي نتيجة مرضية.

وللحلبه المطحونة فوائد اخرى حيث انها تفيد فى مجال العنايه بالبشره وتعالج الكثير من الامراض التى تصيب البشره مثل الالتهابات والتشققات , كما ان منذ زمن بعيد كان يشاع عن الحلبه انها تساعد على حدوث الحمل عند المرأه , بالاضافه الى ذلك فان الحلبه لها فاعليه فى علاج نزلات البرد والسعال.

كما ان الحلبه تعمل على تخفيف آلام الحروق وتحد من نسبة السكر فى الدم. بالاضافه الى ذلك فان للحلبه دور فى تقليل احتمالية اصابة الشخص بأمراض خطيره مثل السرطان لا بها من مواد تدعم مناعة الجسم , ايضاً من ضمن فوائد الحلبه انه يحل مشكلة النحافه ويساعد على زيادة الوزن , كما انه يفيد الأم فى فترة الرضاعه ويزيد من حليب الأم.

شاركها مع اصدقائك