فوائد الحلاوة الطحينية

كيف تصنع الحلاوة الطحينية

تعد الحلاوه الطحينية من اكثر الاكلات التي تلقي اعجاب الكثيرين من الكبار والصغار وقد يثير فضول البعض عن سؤال كيف تصنع الحلاوة الطحينية والاجابة هي انها عباره عن خلطه صناعيه تتكون من السكر والسمسم المطحون وممكن ان تضيف لها فواكه مجففه او مكسرات.

والحلاوه الطحينيه تعرف بأختلاف اسمائها على مستوى العالم فهى تسمى الحلاوة الطحينيه فى الشام ومصر وتسمى الحلوى الشاميه فى المغرب وتسمى رهش فى الدول الخليجيه. والحلاوه يفضل وضعها فى الثلاجه فى الاوقات الحاره من السنه مثل فصل الصيف حتى لا تسيل وفى الفصول البارده يمكن تركها فى درجه حراره الجو الطبيعيه.

فوائد الحلاوة الطحينية للرجال

الحلاوه الطحينيه تحتوى على فوائد عديدة و العناصر الغذائيه مثل زيت السمسم الذى يقوم بالحفاظ على صحة الجسم بأكمله لاحتواءه على 20% بروتين عالى الجودة ويحتوى على 50% من الدهون الغير ضاره والحديد والكالسيوم والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين (ب1 – ب2 ) وفيتامين ( د2 ).

والحلاوه الطحينيه تعتبر من اهم مصادر الطاقه للجسم لانها تعمل على تنشيط الانسجه والخلايا وتحسن وظائفها وتقوى عضلات الجسم وتساعد فى وقاية الجسم من امراض السرطان و الشيخوخه المبكره و القلب والوقايه من تصلب الشرايين والاصابه بسرطان الجلد والام القولون وحماية الجلد من العوامل البيئيه الضاره وتحسن اداء القناه الهضميه فتعمل على تخليص الجسم من الامساك وتسهل عملية الهضم وتقوم بالقضاء على الديدان الموجوده بالامعاء.

والحلاوه من العناصر الغذائيه الهامه التى تقوى وتحسن من مناعة الجسم كما ان الحلاوه هامه جدا لصحة الرجل الجنسيه حيث انها تعمل على زيادة السائل المنوى لديه وتقوى من قدرته الجنسيه.

فوائد الحلاوة الطحينية للحامل

الحلاوه الطحينيه تعتبر من الوجبات المهمه للنفساء بعد الولادة لما تحتويه من فوائد وعناصر غذائيه هامه لادرار اللبن لدى الام وتقوي عظامها ومفيدة ايضا فى فترة الحمل لتغذية الام والجنين ايضا فهى تقوى عظام الجنين وتساعد على نموة وتعطى الام النشاط والحيويه. كما ان الحلاوه تعمل على تغذيه شبكة الاوعيه الدمويه لجسم الانسان لانها من العناصر الغذائيه الهامه.

و فوائد الحلاوه الطحينيه للاطفال كثيره وهامه جدا لانها تساعد على تنمية ذكاء الطفل وتقوى تركيزة وتنشط زاكرته كما انها تساعد فى نمو الطفل سريعا وتقوم بتغذيته بطريقه امنه وصحيه وتقوى عظام الطفل وتجعل مناعته اقوى ضد الامراض المعديه وتقوى اسنانه واظافرة وتقوى جذور شعره لتجعله صحى.

كما تحافظ على جلد الاطفال من الاصابه بالحساسيه و الالتهابات ولكن يجب علينا الحظر من الافراط فى تناول الحلاوه سواء للكبار او للصغار لان تناولها بكثرة يؤدى الى زياده الوزن بشكل ملحوظ لاحتوائها على السكر بنسبه عاليه جدا لذلك يجب عدم تناول المصابين بمرض السكر الحلاوه الطحينيه.

كما انها تحتوى على مواد مضافه والتى تعطى الحلاوه اللون الابيض و الدراسات قد اظهرت فيما بعد ان هذه الماده التى تحتوى عليها الحلاوه من الممكن ان تكون من اسباب الاصابه بمرض السرطان.

شاركها مع اصدقائك