فوائد الحرمل لعرق النسا

يعد مرض عرق النسا من الامراض التى تتسبب فى الشعور بالآلم الشديد حيث انه المصاب يشعر بالآلم فى العصب الوركى الخلفى والذى يمتدد بدايةً من فقرات القطنيه التى توجد بأخر العمود الفقرى الى ان تصل الى اسفل الفخذ , ويمتد الآلم فى بعض الحالات الى الساق , وفى الغالب فان المصابين بعرق النسا يكون لهم اصابه سابقه فى الظهر.

ويتسبب عرق النسا فى الشعور بالآلم الغير المحتمل والذى يصاحبه ظهور احمرار أو تنميل فى القدم , ويشعر المريض بالآلم أكثر عند الجلوس أو الانحناء , ويتسبب مرض عرق النسا فى الاصابه بضعف العضلات فى منطقة القدم , وتزداد اعراض الاصابه والشعور بالآلم عند الاصابه بالبرد الشديد المصاحب السعال الحاد.

ولا ينصح بالاهمال فى علاج هذا المرض لانه يتسبب فى الاصابه بالمضاعفات فى عضلات القدم , كما ان فى حالة اهمال العلاج من الممكن ان يصل الامر الى الاصابه بالشلل.

ولكن بفضل وجود الاعشاب الطبيعيه فان الامر اصبح سهلاً , حيث ان من الممكن استخدام الحرمل لعلاج عرق النسا ولكن ينصح باستشارة الطبيب اولاً لان هذا يتوقف على درجة الاصابه.

ومن ضمن فوائد الحرمل لعرق النسا انه يساعد على تهدئة الآلم ويعالج الكثير من الامراض الاخرى المتعلقه بالعظام مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل, كما ان الحرمل يسكن آلام فقرات القطنيه , وللحرمل قدره على معالجة آلام المفاصل.

ومن الممكن الاستفاده من فوائد الحرمل لعرق النسا كمسكن عن طريق طبخ البذور فى الزيت وتقطيرها ويتم دهن المناطق التى تشعر فيها بالآلم. او يمكن بشكل مباشرتناول مقدار 4.5 جرام من الحرمل الغير مطحون مع كوب من الماء, وينصح بتكرار ذلك لمدة 12 يوم علي التوالي للشفاء باذن الله.

والجدير بالذكر ان الحرمل كان قديماً يستخدم فى علاج المعده من الديدان وبالاخص الدوده الشريطيه , وله قدره على تعزيز الرغبه الجنسيه عند الرجال , كما انه يعمل على تفعيل وظائف الجهاز العصبى , وللحرمل خصائص علاجيه اخرى حيث انه ينصح بتناوله للأم لانه مُدر للبن وله قدره على تسكين الآلم الناتجه عن الاصابه بالكثير من الامراض منها مرض النسا والآلام الاخرى الناتجه عن الاصابه بالتهاب المفاصل والروماتيزم.

شاركها مع اصدقائك