فوائد الحجاب

فوائد الحجاب الشرعي

الحجاب فريضه شرعيه يجب علي كل مسلمه الالتزام بها لانها طاعه لله سبحانه و تعالي كما انه عفه لصاحبته و كذلك في الحجاب فوائد كثيره و مصالح كبيره لمن التزمت به فهو طاعة لله عز و جل و لرسوله صل الله عليه و سلم لان الرسول الكريم عليه افضل الصلوات و السلام امر بالحجاب فان الالتزام بفريضة الحجاب يجعل من المرأه المسلمه الملتزمه به لديها شعور بالامن و الامان و اليقين. كما انمن فوائد الحجاب الشرعي انه يزيد من اليقين و الايمان بالله سبحانه و تعالي و اتباع لفرائضه.

و يعتبر الحجاب علامه من علامات العفيفات فهو يساعد المتحجبه على البعد عن الريبه و الشك , كما ان صلاح الظاهر دليل علي جمال الباطن فان العفاف تاج للمرأه و لذلك يعتد الحجاب ايضا طهاره لقلب كلا من الرجل و المرأه و هذا ما يدل عليه القرأن الكريم. ولا شك ان الحجاب يقوم بالحث علي زيادة مكارم الاخلاق بالدعوه للعفه و الاحتشام و الحياء كما ان الحجاب يحد من الاطماع و الخواطر الشيطانيه و الافكار السيئه فهو يعتبر وقايه من اذى المجتمع الحالي فهو يبعد العين عن المرأه المسلمه الملتزمه به و يقيها من الفواحش ويمنع التبرج.

فوائد الحجاب للشعر

كما ان من المدهش ان نعرف ان للحجاب فوائد كثيره علي فروة شعر المرأه المسلمه المتحجبه فسبحان الله الذي لم يخلق لنا شئ عبث و لم يفرض علينا شئ الا و كانت لنا فيه العديد من الفوائد.

و من الفوائد التي نتحدث عنها للحجاب انه يعتبر وقايه للشعر من تيارات الهواء و اشعة الشمس المباشره و الضاره التي اثبتت الكثير من البحوثات العلميه من بعض شركات مستحضرات التجميل و العنايه بالشعر ان تعرض الشعر لتلك التيارات و الاشعه الشمسيه الضاره يفقد الشعر نعومته و لمعانه و يبهت لونه كما اثبتت الدراسات العلميه العالميه المصدقه من اكثر من دوله في العالم ان تهوية الشعر و تعريضه للاكسجين الموجود في الهواء ليس له اي دور في تغذية الشعر و الحفاظ عليه.

ولذلك ننصح اخواتنا المسلمات بالتحجب و العفه و حماية نفسها من الاطماع التي ظهرت في عصرنا هذا و حماية شعرها ايضا من التلف. و لم يعتبر الحجاب فائده عظيمه للمرأه فقط بل للرجل ايضا فان الحجاب يجعل الرجل يغض بصره عندما يجد المرأه محجبه و يقلل من نسبة الاثاره لديه التي تجعله يفكر في الكثير من الأمور السيئه التي تنتهي بالفواحش و ارتكاب المعاصي مما يرتقي بنا كمجتمع شرقي مسلم يطيع الله.

شاركها مع اصدقائك