فوائد الحبق للشعر

الحبق أو كما يطلق عليه الريحان هو أحد انواع الاعشاب الطبيعيه التى تشبه أوراق النعناع وله رائحه عطرية جميلة, ويتم استخدامه بعد تجفيفه باضافته للطعام , كما انه يضاف الى الشاى ايضاً وبالاضافه الى ذلك يستخدم الحبق فى عمل العطور لما يحتويه على رائحه جذابه.

وللحبق فوائد صحيه للشعر والبشره واهميه كبيره ايضاً لصحة الجسم ويرجع ذلك الى احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن منها فيتامين ب6 وفيتامين سى وفيتامين ك , كما ان الحبق يحتوى على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفايبر وايضاً المنجنيز.

وللحبق عدة مميزات صحيه للشعر حيث ان لديه القدرة على معالجة فروة الرأس فى حالة الاصابه بالحكه الشديده وذلك من خلال اضافة اوراق الريحان الى احدى الزيوت الطبيعيه للشعر مثل زيت الزيتون او زيت جوز الهند مع التدليك فانه يعمل على معالجة ضعف الشعر ويعالجه من السقوط , كما انه يعمل على تحسين الدوره الدمويه لفروة الرأس وهذه من الامور التى يحتاجها الشعر لنمو صحى وسريع.

ايضاً من ضمن فوائد الحبق للشعر انه يحد من اصابة الشعر بالاجهاد ومن ثم يمنع الاصابه بسقوط الشعر , كما انه يؤخر ظهور الشعر الابيض ومن الممكن استخدام الحبق لهذا الغرض عن طريق احضار الماء ونقع أوراق الحبق بها ثم تصفيتها وغسل الشعر باستمرار بهذه الماء , بالاضافه الى ذلك فان الحبق لديه القدره على زيادة نشاط بصيلات الشعر والحد من اصابة الشعر بالضعف والتقصف ويعمل على زيادة قوة الشعر وزيادة كثافته من الجذور وحتى الاطراف.

ولاحتواء الحبق على المواد المضاده للاكسده فانه يساعد على حماية خلايا فروة الرأس من الموت خلال التعرض لاشعة الشمس بكثره مما يؤدى الى حماية الشعر من التلف والحفاظ على نموه. ويستخلص من الحبق زيت يمكن استخدامه للعنايه بالشعر ويزيد من معدل نموه وله نفس الخصائص للحبق نفسه.

وهناك عدة طرق لاستخدام الحبق فى العنايه بالشعر من ضمن تلك الطرق قومى باحضار ملعقه كبيره من اكليل الجبل وكوبين من الماء ونصف كوب به أوراق الحبق وقومى بخلط تلك المكونات جيداً مع وضعها على النار وتركها حتى تغلى وذلك لمدة 10 دقائق ويجب وضعها فى اناء أو علبه للتخزين مع استخدام تلك التركيبه بعد غسل الشعر وتنشيفه , وهذه الطريقه تساعد على ازالة الشعر الابيض.

وهناك طريقه اخرى تساعد على الاستفاده من فوائد الحبق للشعر وذلك عن طريق احضار كوب صغير به قدر من زيت جوز الهند ووضع ملعقه من الحبق الجاف ونخلطهم جيداً مع تدليك فروة الرأس بذلك الخليط ولمدة ساعتين ويمكن غسل الشعر بعد ذلك وهذه الطريقة تساعد على زيادة كثافة الشعر.

شاركها مع اصدقائك