فوائد الحبة السوداء

ما هي الحبة السوداء

الحبة السوداء او حبة البركة لها الكثير من الفوائد التي لا حصر لها و استخدمت كثيرا في الماضي حيث عثر علي زيت الحبة السوداء في مقبرة الملك المصري توت عنخ امون و لقد ذكرت في كثير من الاحاديث النبوية و لها استخدامات طبيه و اخري غير طبيه.

فوائد زيت الحبة السوداء

يستخدم زيت الحبة السوداء في العديد من المجالات مثل العناية بالبشرة للتخلص من الشوائب التي تصيب البشرة و تضفي عليها نضارة و اشراقا. فهو يحتوي علي الاحماض الامينية و الكثير من الاحماض الدهنية الغير مشبعه التي بطبيعتها تجعل منها علاجا فعالا لحب الشباب و الفطريات و التجاعيد و تعمل علي تجديد خلايا البشرة و مزيل للبقع الداكنه و يوحد لون البشرة.

و ايضا من فوائد زيت الحبة السوداء انه يحد من ظهور تقدم العمر علي البشرة و مع خلطة مع زيت الزيتون يصبح لدينا خليط جيد جدا لبشرة صحية نضره و لتنظيف البشرة ينصح بمزج زيت الحبة السوداء مع العسل و الافوكادو و يوضع الخليط علي الوجه لمدة عشر دقائق يساهم هذا القناع علي تفتيح البشرة و تنظيفها و غذائها.

و ايضا هذه الوصفه من زيت حبة البركة مع بياض البيض تقوم بشد بشرة الوجه والطريقة هي وضع الخلطة علي الوجه بمدة 20 دقيقة و بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر. و للمحافظه علي الوجة من التجاعيد يمزج زيت الحبة السوداء مع القليل من الزبده و يوضع الخليط علي الوجه لمدة 20 دقيقة و يستمر هذا القناع لمدة اسبوع و ذلك يعطي بشرة شبابية مشرقة. و كذلك فان زيت الحبة السوداء يعالج التقشقات التي تصيب البشرة فتدهن الاماكن المراد علاجها مع زيت الزيتون و ايضا زيت اللوز.

زيت الحبة السوداء للشعر

يستخدم زيت الحبة السوداء لمنع تساقط الشعر حيث يخلط بالشامبو الخاص بالاستحمام و يغسل به الشعر فهو يحتوي علي العديد من العناصر التي تساعد علي ثبات خصلات الشعر و كذلك يمكن وضعه علي الشعر كله قبل الاستحمام بساعة و يغطي بغطاء بلاستيكي و يشطف بعد ساعة و يكرر هذه الوصفة لمدة شهر ذلك للحصول عل شعر طويل و قوي و جذاب. و يساعد ايضا زيت حبة البركة في القضاء علي الثعلبة و القرع و ذلك عن طريق تدليك المكان الموجود به الثعلبة او القرع.

و لمنع تساقط الشعر يخلط زيت حبة البركة مع الخل المخفف بالماء و زيت الزيتون و عصير الجرجير و يدلك الشعر يوميا لمدة 10 دقائق و يستخدم ايضا للقضاء علي القمل و الحشرات في الشعر حيث تدليك فروة الرأس يساعد في قتل هذه الحشرات و يساعد ايضا في القضاء علي تقصف الشعر.

زيت حبة البركة في التخسيس و التنحيف

يستخدم ايضا زيت حبة البركة في التخسيس حيث ان يساعد علي حرق الدهون المتراكمة و ذلك عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين في كوب و وضع الماء المغلي عليهم و تغطية الكوب باحكام و تركه حتي الصباح و يشرب علي الريق.

الحبة السوداء لداء السكري

حبة البكرة من افضل انواع العلاج الطبيعي لمرضي السكري و طريقة علاجه هي يتم خلط كل من مقداركوب من حبة البركة الي مقدار كوب اخر من حب الرشاد و كمية من قشر الرمان الناعم حوالي نصف كوب و مقدار من المرة و تخلط المكونات و يطحن جيدا حتي يصبح ناعم و يتناول مريض السكر نصف ملعقة صغيرة يوميا مع تناول نصف ملعقة من زيت الحبة السوداء في الصباح قبل الافطار و يتكرر هذا لمدة شهر و سوف تلاحظون الفرق الرهيب.

شاركها مع اصدقائك