فوائد الجوز مع العسل

من المعروف قديماً عن العسل انه أحدى العناصر الغذائيه التى لديها الكثير من الخصائص العلاجيه والتى تغنى عن الذهاب الى الطبيب فى بعض الاحيان وتغنى ايضاً عن تناول الادويه الطبيه بل انها تأتى بنتائج أفضل , ومن ضمن فوائد العسل الخام تخفيض نسبة الكوليسترول فى الدم وعلاج التهاب المفاصل ويعمل على فتح الشهيه ويحد من الاصابه بالاكتئاب , كما ان العسل له القدره على تدعيم وظائف الجهاز العصبى.

ولذلك ترجع اهمية العسل الى ما تحتويه من معادن وفيتامينات منها فيتامين سى والحديد والكالسيوم ويحتوى ايضاً على مواد تفيد فى مقاومة الجسم للبكتريا والميكروبات حتى انه يستخدم فى تطهير الحروق والجروح , وقد أشار الكثير من اخصائيين التغذية الي اهمية و فوائد الجوز مع العسل لصحة الجسم, ولكن دعونا نلقي بعض الضوء اولا علي فوائد الجوز منفردا.

الجوز هو أحد انواع المكسرات والذى يطلق عليها البعض اسم عين الجمل وهو مميز بمزاقه الرائع كما انه يستخلص منه زيت له فوائد عديده لصحة الجسم وايضاً لصحة البشره والشعر , وترجع أهمية الجوز الى ما يحتويه من املاح ومعادن منها الزنك والصوديوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والبوتاسيوم.

كما انه يحتوى على فيتامينات هامه لصحة الجسم منها فيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين ب6 وفيتامين ب12 وفيتامين ج وفيتامين د وبالاضافه الى ذلك يحتوى الجوز على النشا والماء والدهون المشبعه وكميه مناسبه من البروتين , الى جانب ذلك يحتوى ايضاً على الالياف والتى تساعد على تسهيل عملية الهضم ويحتوى على السكر ايضاً.

كل ذلك كان عن فوائد الجوز منفردا , أما عن خليط الجوز والعسل فانه يعد علاج طبيعى يغنى عن تناوله الادويه الطبيه التى هى فى الغالب تتسبب فى الاعراض الجانبيه لاحتوائها على المركبات الكيميائيه الصناعيه , وتكمن فوائد الجوز مع العسل علي احتوائهم على العديد من المعادن والفيتامينات والكربوهيدرات والدهون والبروتينات التى يحتاجها الجسم دائماً.

ومن ضمن فوائد الجوز مع العسل الوقايه والعلاج من الامراض التى تصيب الدم , ومن الممكن تناوله لذلك الغرض عن طريق تحضير نصف كيلو جرام من الجوز المطحون وبنفس المقدار من العسل وخلطهم ببعض مع عصر ليمونه مع الخلط والمزج الجيد ويفضل تناول ملعقه صغيره بمعدل ثلاث مرات على مدار اليوم.

كما ان الجوز والعسل مفيدان لعلاج الصداع فبتناول ملعقه كبيره من هذا المزيج يغنى عن تناول الادويه الخاصه بالصداع , كما انه يعالج مشكلة الارق , بالاضافه الى ذلك فان الجوز والعسل لهما فائده كبيره فى علاج ضغط الدم وينصح بتناول 100 جرام من مزيج الجوز والعسل لعلاج مشكلة ارتفاع ضغط الدم.

وايضاً من ضمن فوائد الجوز والعسل علاج قرحة المعده وهناك طريقه لاستخدامهم باحضار عشرين جرام من الجوز المطحون واضافة الماء اليهم وقم بتصفية الخليط حتى يصبح كاللبن وضيف ملعتين من العسل كبيرتين وينصح بتناول ذلك قبل الاكل بنصف ساعه.

شاركها مع اصدقائك