فوائد الجوافة للتخسيس

هل تعانى من الزياده فى الوزن ؟ هل تخاف من زيادة نسبة الدهون والامراض التى تصيب الجسم بسبب ذلك ؟ تستخدم العديد من الوسائل للتخسيس ولا تجد نتيجه مجديه!! اليك الحل الطبيعى لحل مشكلة الوزن الزائد والحصول على جسم صحى وهو الجوافة , فان العديد من المصابين بالسمنه المفرطه الذين اتبعوا نظام الرجيم المعتمد على الجوافه حصولوا على نتائج رائعه , حيث ان الجوافة من ضمن العناصر الغذائيه التى تحتوى على الفيتامينات الضروريه للجسم كما ان بها القليل من السعرات الحراريه وتعطي الشعور بالشبع والامتلاء.

وينصح البعض بتناول الجوافه لاحتوائها على فيتامين أ وفيتامين ج وايضاً فيتامين سى , كما ان بها الالياف الطبيعيه التى تساعد على العلاج من الامساك وتفيد فى تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائى , كما ان الجوافة تحتوى على البوتاسيوم الذى يساعد على ضبط ضغط الدم بالجسم , وقد كشفت الابحاث ان للجوافه قدره على رفع مستوى السكر لذلك فهو يعد علاج طبيعى لمن يعانون من انخفاض مستوي السكر بالدم.

ومن ضمن فوائد الجوافة للتخسيس انها تحتوى على نسبه قليله من السعرات الحراريه حيث ان تناوله يعطى احساس بالشبع دون زيادة دهون الجسم ولانه يحتوى على الالياف الطبيعيه فانه يعطى الاحساس بالشبع لمجرد تناول كميه ضئيله نظراً لاحتواء الجوافه على الكثير من المواد الغذائيه.

كما ان من فوائد الجوافه للرجيم احتوائه على اعلى نسبة الياف طبيعيه بالمقارنه بالفواكه الاخرى مثل التفاح أو الموز أو المشمش حيث ان تلك الالياف تساعد على الشعور بالشبع ولا تزيد من السعرات الحراريه بالجسم , كما انها تحافظ على صحة الامعاء تساعد على استقرار الافرازات بالجسم وتخليص الجهاز الهضمى من الترسبات والمواد الضاره التى تنتج عن العمليه الهضميه , كما ان الالياف الطبيعيه الموجوده بالجوافه تساعد على تخليص الجسم من الكوليسترول المسبب لزيادة الوزن.

وكثير منا عند اصابتة بالكحة يسمع الكثيرين ينصحونه بتناول مغلي اوراق الجوافة, فهي فعلا لها تأثير رائع في علاج السعال ولكن هناك فوائد اخري لورق الجوافة يغفل عنها الكثيرين, حيث يمكن الاستعانة بورق الجوافة في خسارة الوزان الزائد, وذلك من خلال منع النشويات المعقدة في الجسم من تحولها الي سكريات, حتي ان هناك بعض الدراسات اثبتت ان اوراق الجوافة تقلل نسبة السكر في الدم وتمنع امتصاص السكروز والمالتوز, لذلك لمن يريد خسارة بعض الوزن عليه بتناول مغلي اوراق الجوافة لمدة 12 اسبوع.

وبالاضافة الي فوائد ورق الجوافة للتخسيس فهي ايضا تعمل علي تحسين الدوره الدمويه بالجسم , ولها دور فعال فى المحافظه على سلامة القلب وجعل ضربات القلب منتظمه من خلال الحفاظ على توازن البوتاسيوم والصوديوم , لان فى حالة ارتفاع الصوديوم فان ذلك يؤدى الى الاصابه بارتفاع ضغط الدم , كما ان الجوافه تحتوى على المواد المضاده للاكسده مثل البوليفينول والكاروتينات التى تمنع الاصابه بالتهاب الاوعيه الدمويه ومن ثم الوقايه من الاصابه بالنوبات القلبيه.

شاركها مع اصدقائك