فوائد الجنسنج مع العسل

الجنسنج من الاعشاب التى لديها عدة خصائص طبيه حيث انها تفيد فى علاج بعض الامراض المزمنه , وفائدة عشبة الجنسنج تكمن فى جذورها , حيث هناك عدة طرق لتناوله فمن الممكن تناوله باضافته الى الطعام أو تناوله فى شكل كبسولات , كما انه من الممكن غليه وتناوله مثل الشاى , ومن الممكن اضافة العسل اليه حيث اشار احد الاطباء الى اهمية فوائد الجنسنج مع العسل.

ولكن هيا بنا لنعرف أولاً فوائد الجنسنج حيث انه يمنح الجسم الطاقه الكافيه للقيام بالانشطه المختلقه , ومفيد جداً لمرضى السكر حيث انه ينظم وظائف البنكرياس , وله قدره على وقاية الجسم من الاصابه بالاورام الخبيثه , وتناولها يفيد الجسم فى المحافظه على صحة الشرايين لانه يقى من الاصابه بتصلب الشرايين ويقوى جهاز المناعه.

كما ان الجنسنج يعزز القدرات الجنسيه عند الرجال من خلال تدعيم افراز هرمون التستوستيرون فى الدم كما انه يعالج مشكلة ضعف الانتصاب , كما ان للجنسنج فائده هامه للجسم حيث انه يقوم على تعديل عملية الايض فى الجسم مما يؤدى الى ضبط الوزن , كما انه يعالج اضطراب نسبة الكوليسترول فى الدم , ويحمى الجهاز الهضمى من الاصابه بالامراض.

اما عن فوئد العسل فانه من المواد الغذائيه الغنيه بالسكريات والفيتامينات والاحماض التى يحتاجها الجسم ليكون بصحه جيده , ومن ضمن فوائد العسل تعزيز وظائف جهاز المناعه مما يؤدى من زيادة قدرة الجسم على مقاومة الامراض , وللعسل قدره على تنشيط الدوره الدمويه عر تدعيم هيموجلوبين الدم.

ويفيد العسل فى علاج حالات السعال لانه يساعد على طرد البلغم كما انه مفيد فى حالات القرح ويحد من الآلام الناتجه عن الاصابه بالمراره , وللعسل قدره على حماية الجسم من الجراثيم ويعمل ايضاً على زيادة نسبة الكوليسترول المفيده , ومهدئ جيد للاعراض الناجمه عن الاصابه بالانفلونزا وذلك بتناوله عن طريق اضافة ملعقه فى قدر مناسب من الماء الدافئ.

كل ما سبق كان عن فوائد الجنسنج والعسل منفردين فما بالكم اذا تم خلطهم ببعض! فالابحاث الطبية اثبتت انه من الممكن الاستفاده من فوائد الجنسنج مع العسل فى معالجة الضعف الجنسى حيث أشار أحد المتخصصين أن هذا المزيج يزيد من نشاط الحيوانات المنويه كما انه يعمل على زيادة معدل التبوض عند النساء , ومن الممكن تناول الجنسنج مع العسل عن طريق غلي الجنسنج فى الماء اضافة القدر المناسب من العسل اليه.

شاركها مع اصدقائك