فوائد الجنسنج للبشرة

يعتبر الجنسنج من اكثر الاعشاب المستخدمة في الصين وكوريا واليابان, وذلك ايمانا منهم بقدرتة وفوائده العظيمة للجسم, حتي انه اطلقوا عليه عدة اسماء كروح الارض و جذور الشباب الدائم وايضا الوصفة السحرية, وجائت هذه الاسامي انطلاقا من قدرات هذه العشبة العلاجية.

حيث كانت تستخدم عشبة الجنسنج كمقوي عام للجسم, حيث ان تناول عشبة الجنسنج يعمل علي التخلص من الخلايا السرطانية بالجسم, ويعزز من وظائف البنكرياس, وينشط الجهاز المناعة, بالاضافة الي انه يقوي عضلة القلب وينظم ضغط الدم.

اما عن فوائد الجنسنج للبشرة فهو له دور هام فى تأخير ظهور علامات الشيخوخه حتى ان المرأه التى تتناول الجنسنج لا تصاب بالاعراض الخاصه بسن اليأس , لذلك فان الجنسنج يعتبر علاج طبيعى للشيخوخه واعراضها , ويرجع ذلك الى احتوائه على المواد المغذيه والتى تدعم عملية التمثيل الغذائيه وزيادة استفادة الجسم من الفيتامينات والبروتينات الموجوده بالمواد الغذائيه المتناوله.

ومن ضمن فوائد الجنسنج للبشرة انه يعالج مشكلة الجذور الحره التى تصيب البشره نتيجه لكثرة التعرض لاشعة الشمس بالاضافه الى التلوث وذلك لاحتوائه علي مواد مضادة للاكسده , كما ان الجنسنج يحتوى على مواد طبيعيه تحفز انتاج مادة الكولاجين باحدى طبقات الجلد وهو الذى يجعل البشره اكثر نعومه ويحد من الاصابه بالخطوط الدقيقه أو التجاعيد وخصوصاً بالوجه.

وفى جذور الجنسنج العديد من الفيتامينات والمواد المضاده للاكسده والتى تساعد على تخليص الجلد من الخلايا الميته , كما ان شاى الجنسنج يساعد على وقاية البشره من الاصابه بالجفاف ويعمل على تجديد وزيادة الاكسجين الواصله للبشره والتى تساعد على تغذية الجلد واعادة نمو خلاياه.

ايضا من فوائد الجنسنج للبشرة انه يعالج مشكلة البقع السوداء التى تصيب الوجه لذلك ينصح بعمل قتاع الجنسنج للوجه باحضار زيت الجنسنج واضافة الماء والعسل وزيت عباد الشمس وينصح بعمل هذا الماسك مرتين فى الاسبوع.

وللجنسنج قدره على معالجة البشره عند الاصابه بالامراض الجلديه من خلال تحسين الدوره الدمويه بالجسم ومن ضمن هذه الامراض حب الشباب والاكزيما , وله دور ايضاً فى علاج الهالات السوداء كما انه مفيد فى التخلص من الانتفاخ تحت العين. كما يمكن الاستعانة به في علاج حب الشباب وذلك اذا اضيف الي العرقسوس.

وبجانب فوائد الجنسنج للبشرة, فهو هام ايضا للشعر ويمنع تساقطة, وذلك اذا ما تم تناوله عن طريق الفم او عن طريق الاستعانة به في عمل احد تركيبات الشعر. بالاضافة الي اهميتة في تنشيط الكبد والتخلص من سموم الجسم, علاوة علي انه منشط للجهاز العصبي والهضمي وايضا التناسلي لذلك يستخدم في علاج ضعف الانتصاب.

شاركها مع اصدقائك